~تحليل شخصيات EXO – العضو الأول: بيك-هيون~

Beak hyun

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيك-هيون

شخصيته: مرح، مزوح معظم الأوقات، جدّي عند اللزوم، اجتماعي جداً، صاخب، لا يغضب كثيراً. خجول في البداية – يفقد صوابه في نهاية المطاف. نسبة الانحراف:   87 % رومنسي للغاية، واثق من نفسه. حساس

 حالات أخرى: نقاط ضعفه، علاقته مع الفانز، علاقته مع أعضاء اكسو، الغناء.


المرح والمزح: (حس فكاهي غريب) بيك-هيون من النوع الذي يحب أن يمرح كثيراً ويمازح أصدقاؤه ليسلّي نفسه والآخرون، أنواع مزاحه مختلفة، فأحياناً تكون: رقصات جنونية، “مهارات قتالية خرافية”، استخدام قوته (الضوء)، التقليد (حركات أو أصوات)، السخرية من أشياء مختلفة والعديد من الأشياء، إلقاء النكت المنحرفة (هههههه نعم يا سادة إنه الواقع). ولكن ألا تلاحظون أن أحياناً مزحه يتعدى للسخرية من شخصٍ ما؟ السبب هو أن بيك-هيون شخص يحب أن يمزح بخصوص أي شيء بلحظة معينة (المزاح يشكل جزءاً كبيراً من شخصيته المرحة)، فمثلاً لو انحرف صوت دي-او عن الغناء يسخر منه لإضحاك الجميع، ويستمر بالمزاح حتى يتلقى إشارة معينة يفهم بها أنه عليه التوقف عن السخرية (الحملقة، الضرب الخفيف، لكم الذراع الخ..). سبباً آخر لمزاحه الثقيل هو أنه لديه جمهور يضحك على مزاحه -ولاسيما تشان-يول، لوهان، تاو وأحياناً كريس- فلذلك يتشجع بالمزح أو السخرية على عضو معين، لأنه يشعر بالثقة. إذا ضحك البعض يستمر بالمزح، إذا لم يضحك أحد يضحك على نكتته ويصمت. ولابد ذكر أنه يحب أن يمازح شخصاً معيناً لإضحاكه إذا كان حزيناً; يظل يمازحه حتى يضحك وييعود لطبيعته، من ثم يستلم بيك-هيون السخرية من الآخرين بشكل طفيف والمزاح العام. يشعر بأن من واجبه إضحاك الجميع.

جدي عند اللزوم: في حال العمل يكون جدّي للغاية ولا يمزح. العمل عمل! يعمل دائماً ليطوّر نفسه في كل المجالات لأنه يريد أن يصبح أفضل. بيك-هيون شخص يحب التحدي، سواءاً تحدي الآخرون أو تحدي نفسه. لذلك يجّرب دائماً الأشياء الجديدة (إذا سبقه أحد ليّطور مهارة جديدة لا يمتلكها، يطوّرها هو بنفسه أيضاً). في المدرسة كان بيك-هيون جدّي وقت الدراسة. يسعى للكمال من كل النواحي.

اجتماعي: يحب أن يرافق الجميع أو على الأقل أن يكوّن علاقة سطحية مع الجميع لأنه يحب أن يجمع صلات من جميع الأماكن (أشخاص جدد –> أصدقاء جدد –> جماهير –> نكت). في المدرسة -من صفحة زميلة لبيك-هيون في المدرسة-  “كان بيك-هيون لديه حضور متميز في الصف ويعرف الجميع”. برأيي كان بيك-هيون محبوب أو معروف من قبل الجميع. لديه شخصية منفتحة، ويرافق جميع أنواع الأشخاص حتى الهادئين، إلا أنه يعرف بنفسه من هم أصدقاؤه المقربون ويبقى على اتصال معهم. كما أنه يحب أن  يتخصص بشخص معيّن ويرافقه ويصاحبه لفترة معينة ليتعرف عليه أكثر، إذا أعجبه هذا الشخص، يصبح من أصدقائه المقربين. أجل، إنه اجتماعي، ولكن بالنسبة للأصدقاء المقربون فهو انتقائي جداً! – أعتقد أن لديه معايير معينة على الشخص أن تكون فيه ليصبح قريباً من بيك-هيون، أهمها: يتقبل المزح! وغير حساس – الصديق المقرب لبيك-هيون يعيش بنعيم 😛 فإذا أحب بيك-هيون صديقه المقرب الجديد يعامله أفضل معاملة ويكون بجانبه دائماً -في أوقات الضيق والفرح –

صاخب: عندما يشعر بيك-هيون بطاقة زائدة يكون صاخباً، يغني بجنون وبنوتات منحرفة عن قصد، يصرخ ويقفز ويظهر مهاراته في فنون القتال (هابكيدو)، وإذا كان في حالة نشاطه الفائض هذه، يريد من الجميع أن يمرحوا معه، فهو يكره الوحدة – بالرغم من أنه يحب أن يكون تحت الأضواء وكل الأنظار عليه، في حالة الجنون يردي من الجميع أن يجنوا معه كي لا يبدو أخرقاً وهو يحرج نفسه في منتصف الغرفة – بيك-هيون يحب الكاريوكي، ويقدم عرضاً كاملاً أثناء الغناء، لا يقف في مكان واحد، بل ينتقل في جميع أنحاء الغرفة ويحمّس الجميع معه. إذا لم يبدي أي شخص ردة فعل يشعر بالإزعاج ويهدئ ويجلس لوحده.

الغضب: لا يغضب كثيراً لأنه يميل إلى كبت غضبه. في حالات الغضب يغضب على الجميع. يتوقع من الجميع أن يتفهموه في حالة غضبه، لا يريد أي إزعاج أو شخص يلومه مباشرةً على ما حدث، لا يتقبل النقد الصريح جداً في البداية، ولكنه يفكر بكلام الجميع في وقت خاص.

الخجل: في بداية علاقة صداقة يكون بيك-هيون خجول بعض الشيء لأنه لا يعرف الشخص بما فيه الكفاية وكيف يتقبل المزاح، فيكون غالباً صامتاً. بيك-هيون يراقب عن كثب، يحلل الشخص ومن ثم يقرر إذا يمكنه أن يمزح معه.كيف نعرف متى يكون بيك-هيون خجولاً أو محرجاً؟ بيك-هيون يلامس خديه عندما يخجل، لأنه يتحسس حرارة خديه بهذه الطريقة، أحياناً يغطي وجهه، أو يبتسم ابتسامة واسعة ونظره للأرض أو يضغط على شفتيه على بعضهما البعض -يحمر وجهه أيضاً- أمام الفتيات يكون خجولاً بعض الشيء لأنه يحرص على إظهار جانبه الفاتن والساحر أكثر من جانبه المزوح. ولكن إذا اعتاد على شخص ما حوله يفقد صوابه ويتصرف على طبيعته وراحته (الجنون).

نسبة الانحراف: نسبة انحراف بيك-هيون 87% أو ربما أكثر في بعض الأحيان، عيون بيك-هيون تجول كل مكان دائماً، إذا رأى فتاة جميلة ينظر إليها كل فترة و يهمس للآخرين عن آراءه عنها (جاذبيتها، جمالها، بشرتها، جمال سيقانها xD الخ.. )، إذا رأى فتاة تظهر الكثير من البشرة (فستان قصير، شورت) لا يغض البصر أبداً وينظر إليها  من دون خجل. يعلم بأنه منحرف ولا يخجل بإظهار ذلك (صريح مع نفسه)، يحب النكت المنحرفة.

رومنسي للغاية: يحب الرومنس والغزل، يفعل أي شيء لإرضاء حبيبته. يأخذها لأماكن عديدة، ويمازحها ويغيظها كثيراً، في حال حزن صديقته الحميمة سيضحكها بحركات سخيفة (ايغيو – بما أنه لا يحب أن يتصرف بشكل كيوت إلا للضحك والمزح -) أي شيء وارد منه حسب تدفقه العاطفي، يفاجئ كثيراً، ويشعر شريكته بالأهمية والسمو، يشعرها بأنها ملكه، ويذكرها من حين لآخر بمشاعره اتجاهه خاتماً ذلك بعناق. بيك-هيون يقرأ كتب عن الحب وتطوير العلاقات باستمرار، لذا فهو خبير بما يتطرق الأمر لفهم الفتيات.

واثق من نفسه: الثقة بنفسه عاااااالية  جداً ولا يمكن كسرها. على المسرح يكون واثقاً من نفسه جداً ولا يتوتر ويقدم أفضل ما لديه. حتى لو سخر منه أحد،يبقى واثقاً من نفسه. من ناحية المظهر، بيك-هيون واثق بأن شكله جميل ووسيم، وأن بمظهره يمكنه أن يجذب الفتيات إليه.

حساس: رغم أنه ناضج -عند اللزوم- ولا يغضب كثيراً وواثق من نفسه ويبدو قوياً إلا أنه شخص حساس. إذا أخبره أحداً ما شيئاً لا يريد سماعه يتحطم من الداخل ويتعكر مزاجه لطيلة اليوم. في حالات يكون محبط ولا يريد محادثة أحد ولا يلقي النكت ولا يداعب أحد ويفضل الانفراد والاستماع إلى الموسيقى. في حال رؤيتكم لبيك-هيون انتبهوا على كلامكم 😛 كما أنه إذا تخاصم مع أحد فلا يبادر بالاعتذار (أحياناً يزعل بسبب أشياء سخيفة) ويريد من الطرف الآخر أن يعتذر إليه، ولكنه لا يسامح بسهولة.

نقاط ضعفه: هم على الأرجح أنه يريد أن يكون ناجحاً فينافس غيره لدرجة أنه أحياناً لا يهتم إذا كان ينافس صديقاً مقرباً أو لا، يريد أن يصل للقمة مهما كلّفه الأمر. إذا واجه الكثير من المصاعب في آنٍ واحد يشعر بالاحباط. يشعر بالغيرة كثيراً، شكّاك كثيراً، ماكر بطريقة بارعة، أناني أحياناً ومتغطرس في بعض الأحيان، يميل إلى التباهي أحياناً. ضعيف، حساس مما يجعله يفقد بعض الصداقات في حال كان الشخص الآخر لا يحب أن يعتذر بشكل متكرر.

علاقته مع الفانز: حسب مزاجه، أثناء حدث التوقيع يكون غالباً هادئاً، يبتسم للجميع، يفضل التصرف بالاعتدال (لا يحب المزاح الكثير في حال كان الفانز هائجون جداً)، أحياناً يتصرف بلطافة مع الجميع ويلقي النكت، وأحياناً يضحك الفانز بحركات غريبة. لا يحب إذا الفان توجهت نحوه وأخبرته بأنها تحبه كثيراً وهائمه بحبه، في تلك الحال يبتعد عنها ويعاملها بشكل رسمي.

علاقته مع اكسو: ذكرت سابقاً أن بيك-هيون يرافق الجميع ويصاحبهم وأنه لديه أصدقاء مقرّبون اختارهم بنفسه ويلتصق بهم باستمرار، وأنه أحياناً يرافق شخصاً جديداً للتعرف عليه أكثر. هو شخص يحب أن يجرّب توثيق صداقته مع الأعضاء الآخرون كتغيير، إذا شعر بتوافق بينه وبين الشخص قرّبه منه والعكس صحيح. في بداية الأمر كان يرافقكاي -قبل الترسيم- كتجربة وشعر بأنه شخص مسلّي للمرافقة، تعرّف على تشان-يول وأصبح مقرّباً منه وأصبحت علاقتهم كالأخوان، بعدها تعرّف على تاو فشعر بالراحة معه لأن تاو قابل للغيظ، وأكثر ما يحبه بيك-هيون هو أن يغيظ شخصاً ما، بيك-تاو دائماً يمازحون بعضهما البعض. علاقته مع سوهو قوية بعض الشيء ولكن فيها بعض الرسمية (الاحترام)، دي-او قريب منه ولكن ليس بالشكل القوي، يمازحه أحياناً ويسخر منه، دي-او منافس قوي لبيك-هيون نظراً لغناءه. سي-هون: علاقة سطحية، علاقة هيونغ مع دونغ-سينغ، لا يوجد تعمق. كريس: يصاحبه في حال أراد بيك-هيون التصرف ببهاء وأنه راقِ جداً من كل النواحي. يمازحه كثيراً ولا يحب تقلبات مزاج كريس لذلك لا يبقى معه لفترة طويلة. لاي: صديق يراه كمثلٍ أعلى في قوة العزيمة والصبر ومهاراته في الرقص، يحب التنزه معه. شيومين: الصديق الذي يمثل الأخ الأكبر لشيومين، ولكنه يحب أن يمازحه حتى ولو كان أكبر منه سناً، يحب التحدث معه بأمور جدية. لوهان: لم يجرّبه كصديق بعد، يحادثه عندما يكونا مع بقية الأعضاء ويجتمع معه، لوهان أحد الأشخاص الذي يضحك كثيراً على كل شيء، لذا فهو أحد الأشخاص الذي يعتمد عليهم بيك-هيون بأن يضحك في حال إلقائة نكتة غير مضحكة. تشين: يحب أن يخدعه بأخاديع مضحكة ردّا على أخاديعه، ذكرت سابقاً بأن بيك-هيون يحب التحدي لذلك يتحدى تشين بـ “من أفضل بالخدع”، عندما يجتمعان يلقي بيك-هيون النكت الأكثر مللاً في التاريخ.

الغناء: الغناء هي إحدى الأشياء التي تعزز ثقته بنفسه، يعلم بأنه يمتلك صوتاً جميلاً لذلك يشعر بالفخر من ذلك، أحياناً يحاول إخفاء التباهي ولكنه يفشل بذلك، يعتبر دي-او من أكبر منافسيه لذلك يحرص على تطوير نفسه باستمرار لفوز التحدي. بيك-هيون يغني بمشاعر ويضع كل أحاسيسه بالأغنية، بتلك الطريقة نشعر بشيء ملموس بالأغنية. شركة SM تعتمد عليه كعضو مهم للغناء وظهوره في برامج ترفيهية ومقدّم للبرامج (لأنه ثرثار) ولا يمكن الاستغناء عنه.

أتمنى أن يكون تحليلي كامل 🙂 ولكل محبي بيك-هيون، في حال وجود أي ملاحظة شاركوني بها 😉 

أشكركم على القراءة وأتمنى أن يزيد معجبي بيك-هيون لأنه فعلاً شخص لطيف رغم أنه لديه هذا الغرور المنفر 🙂 

ما الذي لم تعلموه عن شخصية بيك-هيون من قبل؟ شاركوني برأيكم.

4 تعليقات على “~تحليل شخصيات EXO – العضو الأول: بيك-هيون~

  1. تعقيب: تحليل شخصيات EXO | ღ EXO ღ

  2. حبيت فكرة التحاليل بس لأنها من 2014 اتوقع أفضل تجددونها صح؟؟ ادري يمكن يكون طلب مزعج لكن شخصياتهم وعلاقتهم وضحت أكثر لنا الحين ✌

اسعدونا بتعليقاتكم

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s