~تحليل شخصيات EXO العضو الثالث: سيهون~

1 (2)

السلام عليكم 

سوف أبدأ بتحليل شخصية سي-هون 🙂 

شخصيته: خجول، رقيق، غامض، يهتم بالآخرين، صريح، مضحك، غير رومنسي، نسبة الانحراف 40%، لا مبالي

حالات أخرى: نقاط ضعفه، علاقته مع الفانز، علاقته مع الأعضاء. الرقص والراب

خجول: سي-هون يكون خجولاً عندما يتعرف على شخص جديد أو عندما يكون حول أشخاص غرباء أو أشخاص يعرفهم معرفة بسيطة فيقلل من الكلام ولا ينطق إلا بالأشياء المهمة، عندما يتقرب من شخص ما ويكون معه علاقة صداقة يزول الخجل بأثره ويستبدل بشخصيته المرحة المازحة. أول انطباع عنه -من دون معرفة شخصيته- هو أنه خجول جداً ولا يحبذ الكلام كثيراً، ولكنه في الحقيقة مختلف عن ذلك، حتى سي-هون بذاته أكّد على ذلك عندما قال “ربما يظن الجميع بأنني خجول جداً ولكن إذا تعرّفتم علي جيداً ستجدون أنني فتى مرح. أنا مؤدب ومضحك ولكنني أيضاً خجول لذا كنت متوتراً ولا أتكلم كثيراً. أتكلم براحة عندما أكون على معرفة جيدة بالشخص”. إذا فسي-هون يبقى على  مسافة بعيدة لفترة من الوقت ولا يتكلم كثيراً من الخجل ولكنه يتصرف بشكل طبيعي عندما تتوطد علاقته مع الشخص.

رقيق: هناك جانب رقيق لسي-هون ولكن من الصعب الوصول إليه لأنه من الصعب فهم شخصيته. لديه جانب رقيق خفي عندما يتعلق الأمر بالمعجبين – في برنامج الراديو “Kiss the radio” سأل إذا كان بأمكانه أن يقرأ جميع الرسائل من المعجبين! لم يرغب أن يترك أي شخص من دون أن يقرأ رسالته.

جانبه الرقيق لا يظهر فقط مع معجبيه ولكن مع الأعضاء أيضاً. في برنامج “Kiss the radio”. سي-هون، الذي يكون عادةً هادئاً جداً وخجولاً، اعترف أنه يدعي كل ليلة لأعضاء فرقته وبين تنهدات ودموع اعترف بأنه يتمنى ألا يتخاصمون وأن يكونوا دائماً هنا لبعضهم البعض.

غامض: جميعنا نعلم أن سي-هون غامض، وكل واحدٍ فينا لديه صورة مختلفة عن سي-هون، البعض منا يظن أنه بارد، الآخر يطن أنه لا مبالي والآخر يظن أنه جدي بشكل مبالغ به. البعض منها فيها لمسة من الحقيقة، ولكننا لا نستطيع أن ننعته بصفة تمثّل شخصيته دون التعمق بالنظر إلى شخصيته، لكل تصرف سبب ولكل ردة فعل حافز. سي-هون ذو شخصية عميقة وغامضة، لديه جوانب خفية لا يعلمها إلا القريبين منه. ربما لا يريد إظهار شخصيته الحقيقية للجميع؟ أو يريد أن يفرّق بين العمل والحياة الشخصية؟ لست متأكدة ما السبب ولكنه ما زال غامضاً بعض الشيء بالنسبة إلي وهذا شيء أحبه فيه لأنني أحب أن أحلل الشخص وأتعمق به وأحاول فهمه، كلما زاد الشخص غموضاً كلما أجبرني على التعمق أكثر بشخصيته والبحث عن جوانبه الكامنة. سي-هون ككتاب ذو صفحات بيضاء، ولكننا إن تعمّقنا باسم الكتاب وقرأنا تقريره نتوق لمعرفة المزيد فتنحل الكلمات من حيث لا ندري ونكتشف حقيقة أمره. في نظري أجد أن شخصية سي-هون ما زالت في قيد التطوير، ما زال يطور شخصيته ويحسن بعض النقاط فيها.

يهتم بالآخرين: سي-هون مراعِ جداً لأبعد الحدود مع أعضاء فرقته ولكنه لا يظهر هذا الجانب منه للجميع. -ذكرت سابقاً- بأنه صارح الجميع في برنامج إذاعي بأنه يدعي لجميع الأعضاء وكان قاصداً لتلك الكلمة حتى بكى. سي-هون لا يحب أن يصارح الجميع بأنهم مهمين إليه ويحتاج إليهم، بل يحتفظ بذلك لنفسه ولا يعترف بمشاعره بكل وضوح. ولكن من يعرفه جيداً يعلم تماماً بأن سي-هون يحبه ويهتم به. 

صريح: سي-هون صريح ومباشر. يظهر ما يفكر به، ويقول ما يريد أن يقوله. لا يقول بأنه يحب جمهوره إذا لم يعني الكلمة بكل إحساس صادق. ولا يظهر امتنانه لشيء ما إذا لم يقدرّ ذلك حقاً. وإذا شعر بالامتنان وأراد أن يظهر تقديره لشخص ما لا يبخل بإظهار ذلك.

مضحك: عندما يكون سي-هون في مزاج جيد يكون مضحكٌ حقاً فهو يلقي نكت يقصد بها السخرية من شخص معين أو الاستظراف لقصد القرب الودّي من شخص ما. مثلاً في إحدى البرامج الإذاعية كانت أغنية Ailee – You and I تلعب خلال الاستراحة، عندها وقف سي-هون وبدأ يرقص عليها ويمثل ويغيظ تشان-يول باللعب بشعره، أوخلال حدث التوقيع مع الفانز سألته معجبة ما “سي-هون-اه، أتريد الخروج معي على موعد؟” نظر إليها وابتسم قائلاً “ألا تسألين كل الأعضاء نفس السؤال؟”. حسّه الفكاهي يكون أغلب الأحيان ساخراً ويغيظ الناس بالتلاعب بالكلام. سي-هون يركز على الدعابات الثقيلة التي لا تمكن الشخص من إضافة كلمة أخرى (كما رأينا في حال المعجبة)، حتى مع الأعضاء يمزح كثيراً وعلى العلن، في إحدى البرامج الترفيهية التي استضافت اكسو-كي سأل سي-هون كيف تكون علاقته مع كاي، أثناء التحدث ذكر: “في الحقيقة، عندما يخبرني كاي نكت يظنها مضحكة، لا أضحك لأن النكتة بذاتها مضحكة بل أضحك لأنني لا أفهم ما  يقوله” (النتيجة: سي-هون قاصف جبهات من العيار الثقيل)

غير رومنسي: سي-هون يفقه ما يريده بالضبط. عندما سُئِلَ عن مواصفات الفتاة المثالية جاوب في برامج مختلفة عن جوابين مختلفين تماماً. ربما لا يمكنه تصوّر نفسه ما بإستطاعته أن يقدّم لفتاة يحبها أو لم يتخيل كيف سيتصرف بوجود فتاة يحبها؟.. لا يمكنني تحليل شخصية سي-هون من ناحية جانبه الرومنسي لأنني لا يمكنني أن أتخيله في حالة حب ._.

الانحراف: سي-هون لا يبادر بإلقاء النكت المنحرفة  للكبار في العلن ولكن أعتقد أنه إذا كان بين أعضاء فرقته يصارحهم بما يجده بالفتاة جميلاً الخ.. إذا كان على المسرح لا يبدأ بالتعليق على شكل فتاة رآها وأعجبته مع بقية الأعضاء، ولكنه يضحك ويوافق على كلام عضو (فلنأخذ بيك-هيون الجريء كمثال) أو يخالفه في حال علّق على شيء في فتاة ما.

لا مبالي: بقدر ما أكره أن أقول ذلك ولكن في معظم الوقت يكون حقاً لا مبالي بما يجري حوله، وبالنظر إلى ذلك من الناحية الإيجابية، أجد أن ذلك من أفضل السمات التي ممكن أن يتحلى بها نجم أو شخص ما، لأنه في بعض الأحيان يتمادى بعض الفانز بتصرفاتهم ولا يبدو لي أن سي-هون يأبه للأمر حقاً أو يظل مستاءاً بشأن ذلك لفترة طويلة. يعلم من عليه تجنبه ومن يستحق رؤية جانبه الحقيقي والباقي لا يريد منهم أي شيء ولا يبالي كثيراً بهم. من الصعب إضحاكه ولا يضحك إلا إذا وجد شيئاً ما مضحكاً للغاية. بما يخص العمل فهو جاد للغاية بهذا الأمر ويحبذ أن ينهي أشغاله. (بما يخص معاملة الناس له فهو غير مبالي أحياناً)

نقاط ضعفه: حساس، لا يحب أن يهاجمه الجميع إذا ارتكب خطئاً ما، بل يحبذ أن يختلي به شخص ما وينبهه على خطئه ويصححاه معاً بكل هدوء.

علاقته مع الفانز: المعجون الكوريون هم -على الأرجح -أفضل من تتسنى لهم معرفة شخصية سي-هون الفعلية مع الفانز، لأنه يتصرف بشكل مختلف كل مرة بين كل حدث توقيع وآخر. لحظة واحدة يقوم بحركة الـ”بوينغ-بوينغ” الشهيرة ولحظة أخر يرفض بكل”برود” الرد على أسئلة الفانز التي كتبوها. في لحظة يبتسم بعينيه لمعجبة أكبر منه سنّاً- وفي لحظة أخرى، لا يرسم قلب بسيط لأي أحد من الفانز بينما يفعل كل الأعضاء الآخرين ذلك. ولكنه -كما ذكرت سابقاً- صريح مع نفسه ومع الآخرين إذا لم يرغب بالتصرف بشكل ظريف (كيوت) فلا يقم بذلك، أو إذا أخبرته إحدى المعجبات بأنها تحبه كثيراً ولم يكن بالمزاج الجيد ليخبرها بأنه يحبها أيضاً فلا يفعل، الأمر بتلك البساطة. في إحدى أحداث التوقيع صاحت معجبة لسي-هون بـ “سي-هون-آه، أنا أحبك!” وجهاً لوجه. كان سي-هون هادئاً لجزء من الثانية ثم صاح “وااااه!” وجهاً لوجه. صفق يده بيدها ثلاث مرات على التوالي، وعندما كانت الفتاة على وشك الانتقال إلى العضو التالي، أمسك بواحدٍ من أصابعها وقال “شكراً لكِ.” إذاً سي-هون -بالرغم من تصرفاته الغريبة- يظهر التقدير من دون تفكير مليّ.

علاقته مع الأعضاء: برأيي أرى بأن سي-هون ليس دبقاً (لا يعتمد على شخص واحد فحسب أو جميع الأعضاء ليقدموا له السعادة)، بل يرافق الجميع ويحب جميع أعضاء فرقته لكنه لا يظهر ذلك الجانب. (ملاحظة في قصر عندي بالتحليل هون لأنو الصراحة ماااااا بععععععععرف ولشي عن صداقتو مع كل عضو.. كتبت اللي بعرفو.. :\لوهان: سأتطرق لموضوع “هون-هان”. سي-هون: “لم أعرف ما معنى الصداقة الحقيقية حتى تعرفت على لوهان” ربما تلك أشهر جملة انتشرت على المواقع الاجتماعية في تاريخ صداقة هون-هان. شخصياً أرى أن علاقة سي-هون ولوهان أخوية لا أكثر. أعتقد ان اللحظات التي جعلتهم أقرب لبعضهما البعض هي فترة شربهم للـ bubble tea سوياً أيام التدريب. سي-هون يحب الببل-تي، وبما أنه الأصغر سناً بين الجميع، طلب من عضو أكبر منه سناً أن يرافقه لشرب الببل-تي معه. قرأت ذات مرة أن سي-هون سأل كاي أولاً. أعتقد أن ذلك يبين لنا أن سي-هون كان صديق مقرب له في ذلك الوقت. ولكن بعد ذلك بدأ كاي بأخذ حصص إضافية لممارسة الرقص لذلك طلب سي-هون من تشان-يول أن يذهب معه، ولكن تشان-يول كان لديه صديقه (كريس -أوني ليش ما قلتي بيك-هيون؟! السبب:بيك-هيون ما كان متدرب بالشركة بهالفترة-)، ثم سأل سي-هون لوهان. لم يسأل سي-هون لوهان كخيار أول لذا أعتقد أنهما لم يكونا قريبان من بعضهما البعض على الفور. لوهان شخص لا يرفض طلباً لشخص بسهولة، لذا رافقه لاحتساء الببل-تي. قال لوهان في مقابلة ما أنه اعتاد على أن ينتظر سي-هون خارج بوابة مسكن إكسو-كي يومياً، ليذهبا ليشربا الببل-تي سوياً كل صباح، رغم أن لوهان يفضل القهوة على كل شيء، إلا أنه يقيّم تلك اللحظة ولم يرغب بقطعها للاقتراب من سي-هون وخذله، لأن سي-هون يكره القهوة.

اختيار سي-هون: أكره القهوة! لا أشربها.

 سي-هون بمثابة الأخ الصغير بالنسبة للوهان، يرعاه ويحميه. ويقوم بذلك بشكل جيد حقاً. إنه يحاول حل جميع مشاكل سي-هون ويحلل كل شيء معه. أعتقد أن ذلك هو السبب في أن سي-هون يحبه كثيراً. بالاضافة الى ذلك، سي-هون معجب حقاً بقدرات لوهان التي لا تشوبها شائبة من ناحية الرقص والغناء.

تاو: بما أن سي-هون وتاو يتقاربا في السن فمن المفهوم أن علاقتهما قريبة من بعضهما البعض، يمازحان بعضهما البعض وعلاقتهما ودية. في علاقتهم الودية لا يتصرف  أحدهما وكأنه أكبر سناً من الآخر وأنه يعتني بالأصغر سناً لأنه لا يوجد ذلك الفارق الكبير بالعمر بينهما. تاو يبدو دائماً سعيداً جداً حول سي-هون والعكس صحيح. أحياناً يطلبان نصائح من بعضهما البعض. سي-هون يتصرف على طبيعته، بتعبير وجهه الذي يقول “لا يهمني شيئاً”، عندما يبتسم لتاو، تكون ابتسامته مشرقة جداً وواسعة يمكنكم من خلالها رؤية العالم كله والسعادة فيها.

بيك-هيون: علاقة سطحية ولكن فيها بعض الود والمزاح (صفع بيك-هيون لمؤخرة سي-هون أثناء أداء هيستوري ههههه) يحب أن يمرح معه وكلاهما يجد الآخر مضحك، كما أنهما يغيظان بعضهما البعض. وشريكه في الطعام (سي-هون وبيك-هيون يأكلان كثيراً)

دي-او: علاقة عادية ليست وطيدة جداً كما كما تكون علاقته مع كاي وتاو أو لوهان، لو اجتمعا دي-او وسي-هون في غرفة لوحدهما يعم الهدوء (افتراض)، لا يوجد تفاعل بينهما ولا يقضيا وقتاً مع بعضهما البعض كثيراً
سوهو: علاقة كالأم مع طفلها (هههههه) سوهو يهتم بسي-هون كثيراً. علاقتهما جيدة جداً مع بعضهما البعض. فهم كالأصدقاء والأخوة. سي-هون دائماً يشاور سوهو بالأحاديث الجدية ويطلب رأيه.

تشان-يول و كاي: لا تختلف كثيراً عن علاقته مع تاو. فيها المزاح والأحاديث العميقة (وكميات كبيرة من الحشيش). سي-هون يحب المزاح مع الأعضاء القريبون إليه. أحياناً يكون مزاحه ساخراً أو يقلد أصواتهما، أو يلعب بشعرهم ويداعبهم.

كريس: أصبح أقرب إليه الآن أكثر عن ذي قبل، يوجد تفاعل فيما بينهما. ويمرحان سوياً. أحياناً يمزح سي-هون مع كريس مزاح ثقيل -أشبه للخدع- ولكن كريس يتقبل منه أي شيء  لأنه الصغير من بين الجميع.

لاي: لا تختلف عن علاقة سي-هون مع كريس.

شيومين: علاقة عادية -ليست ضعيفة ولا قوية- . كانت علاقتهم قبل الترسيم أقوى من الآن. كانت علاقة أوطد أكثر. حالياً عادية مع -بالطبع- المزح.

تشين: أصبحت أقوى بعد أن اندمجت نشاطات “كي” و “ام”. يداعبون بعضهما البعض ويحبذا الاختلاط.

الرقص والراب: الكثير من الناس يجدون أن سي-هون كسول بطريقة رقصه، خلال مراقبته أثنا أداءه لم ألاحظ أي نوع من الكسل، ولأكون صراحة أجد أن سي-هون راقص بارع. .سي-هون لديه أسلوب فريد بالرقص على الرغم من أنه أكثر من يرتكب الأخطاء بين بقية أعضاء إكسو، عند يقترف خطئاً ما يتصرف وكأن ذلك جزء من تصميم الرقصة ويستمر بالرقص وكأنه لم يحدث شيء. حركاته الرقيقة، المعقدة والدقيقة بنفس الوقت بالإضافة إلى عمله الشاق ومهاراته وشغفه للرقص أتت به إلى حيث هو اليوم. “العمل الشاق يحصّل ثماره” وبالنسبة للراب. سي-هون دخل متدرباً في اس-ام كونه مسؤولاً عن الراب والرقص. وإلى الآن لا أفهم لمَ شركة اس-ام لا تعطيه حقه بإعطاءه أدوار يستحقها كنجم. جميعنا سمعنا راب سي-هون وكنت أتعجب لما مقطع غناءه (مع الراب) بكاملها لا تتجاول الـ 49 ثانية في كل الالبوم! إنه حقاً بارع في الراب بنفس مرتبة تشان-يول وكاي. أتمنى أن تعطي شركة اس-ام سي-هون أدواراً أكثر للغناء.

9 تعليقات على “~تحليل شخصيات EXO العضو الثالث: سيهون~

  1. تعقيب: تحليل شخصيات EXO | ღ EXO ღ

  2. اوني حبيت اعلق بالنسبة لمستوى سيهون في الراب مب نفس مستوى تشانيول (لأن تشانيول واحد من افضل الأعضاء في الراب عند شركة اس ام -موهوب جداً بأسلوبه الخاص-، وبالنسبة للسيهون مايقدر يضبط الراب نفس تشانيول -تقدرين تشوفين فيديو البيرفومانس Love Me Right في عرض برنامج -مااعرف اسمه- وكان صوته بدون موسيقى مش بالبراعة نفسها مع الموسيقى -في الاغنية من الالبوم نفسه-)،( بالنسبة لعلاقته مع دي او فهي علاقة حلوة ودايما يحب يمزح معاه ويغيظة وفي فيديوهات تثبت هالشي -ههههه- اما هو وتشانيول لما يجتمعوا فشي ثاني يحبون بعض ومع كل سنة يتقربون زيادة واللحين بعد خروج لوهان اظن انه تشانيول وكاي هم الاقرب له)، أما الرقص فهو مش كسوول بس بارد شوي يعني مهرته أكبر من كذا يقدر يرقص نفس لاي وكاي بس هو بارد في الرقص يمكن يكون هذا لامبالاه او برود منه -مجرد افتراض- بس براعة كبيرة في الرقص لكنه بارد فيها )، (سيهون يحب لوهان جداً ويشبهه لدرجة انه يوم تلاقوا هو ولوهان مع الفرقة ظنوا انهم اخوان -يمكن يكون ذا سبب تقربهم لبعض-) وشكرا على المعلومات حبيت اقولج بس للعلم فقط (هذا رأي اللي كتبته بعد ما قريت وتابعت الفرقة)…… كوماو

  3. (رقيق: هناك جانب رقيق لسي-هون ولكن من الصعب الوصول إليه لأنه من الصعب فهم شخصيته. لديه جانب رقيق خفي عندما يتعلق الأمر بالمعجبين – في برنامج الراديو “Kiss the radio” سأل إذا كان بأمكانه أن يقرأ جميع الرسائل من المعجبين! لم يرغب أن يترك أي شخص من دون أن يقرأ رسالته. ) هو ايه ال kiss the radio ده

  4. اتمنى تعدلين على علاقته مع بيكهيون
    لأن التحليل قديم والحين عرفناهم أكثر
    لاحظت انه مره مع بيكهيون علاقتهم لطيفه 💟
    اتمنى تجددون بما اننا عرفناهم زين

اسعدونا بتعليقاتكم

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s