~ تحليل شخصيات EXO – العضو الثاني: لوهان ~

Luhan

السلام عليكم جميعاً 🙂 

سأحلل شخصية لوهان

شخصياً لا أعرف شخصية لوهان جيداً ولكن بمساعدة الآخرين تمكنت من معرفة شخصيته

شخصيته: حنون، مضحي، محترم، الثبات و العزم، خجول، متواضع، هادئ، جدي أحياناً، نسبة الانحراف 50%، ذكي جداً، متفائل الرومنس.

حالات أخرى: نقاط ضعفه، علاقته مع الفانز، علاقته مع الأعضاء.

حنون: لوهان شخص يهتم بالجميع ويضع هموم الآخرين على نفسه. لاي قال مراراً وتكراراً أنه شخص مستعد أن يفعل أي شيء لمساعدة أصدقائه بغض النظر عن العواقب المحتملة. على خشبة المسرح، يترجم للأعضاء الصينيون من الكورية إلى الصينية حتى عندما تكون الكاميرا عليه. لوهان شخص مراعِ لحاجات الآخرين ويهتم بهم (جلس وتحدث مع لاي عندما جُرِحَ للتأكد من أنه بخير)، إذا حصل على شيء (طعام، شراب الخ..) يشارك الجميع بها أولاً.

مضحّي: لوهان دائماً يضحي بنفسه في أي مجال من المجالات -خصوصاً بالصداقة- فالصداقة أهم شيء عنده في الحياة. هو من النوع الذي لا يحب أن تكون كل الأضواء عليه رغم معرفته بأنه مشهور جداً ولكنه يعطي فرصة لجميع أعضاء اكسو للشهرة، مثلاً إذا طُلِبَ منه الغناء في برنامجٍ ما يجبر تشين على الغناء معه خلال المقابلات، ودائماً يعطي فرصاً للأعضاء الآخرين للتألق مثل محاولة دفع شيومين على خشبة المسرح للقيام برقصة الدببة الثلاثة، أو أيضاً ابتكار اسم “باوزي”، أو دفع لاي على خشبة المسرح لعرض رقصة هيستوري،  ويتوقف عن أي شيء يفعله ويحرص على بقاء تاو بالقرب منه -سابقاً- للتأكد على أنه لن يفترق عن المجموعة، كل هذه الحالات تؤكد أنه مضحي. كانت لديه فرصة للحصول على شهرة أكثر من ذلك بكثير، خصوصاً في بداية ترسيمهم حين يكون الشخص بحاجة إلى الوقوف والظهور أما الشاشة. (وهو أمر مهم في هذه المرحلة من حياتهم المهنية) ولكن بدلاً من ذلك اختار أن يتراجع إلى الخلف ويساعد أو يسمح لأعضائه أخذ تلك الفرصة بدلاً منه.

محترم: دائماً محترم اتجاه الآخرين مهما كان عمرهم ومع الناس الغرباء يقابل الناس دائماً بانحناء 90 درجة حتى للفانز وطاقم العمل والمصورين ويقابلهم دائماً بابتسامة لا تموت أبداً مهما ساءت الأحوال، على الرغم من كونه الأكبر سناً، لوهان يكون دائماً أول شخص (أحياناً لا) يوافق على كل ما يقوله كريس أو يقترحه، فهو يحترم كريس كونه قائد رغم أنه أكبر منه سناً ولا يحب أن يشعر أحداً بانه مختلف عن الآخر حتى لا يحترمه (لا يتهم بسن الشخص، يحترم الشخص مهما كان عمره، بالنسبة له احترام شخص عمره 17 سنة لا يحتلف عن احترام عجوز بعمر الـ 90)

الثبات والعزم: شيء لاحظته هو أن لوهان لديه عزيمة قوية للأشياء، إذا أراد أن ينهي شيئاً يبقى عليه حتى ينهيه مهما كلّفه الأمر حتى لو كان مريضاً لا يعيقه هذا الشيء لينهي ما يريد أن يقوم به. مثلاً مرة خلال جلسة تصوير لمجلة، كان مريضاً حقاً، وظل يسعل حتى عيناه كانت حمراوتان حتى بدا وكأنه يبكي ورغم ذلك لم يطلب أن يستريح، أراد أن ينهي عمله. ثباته على شيء معين يظهر في أشياء بسيطة أيضاً – مثلاً عندما كان يلعب لعبة Temple run، كان من المفترض أن يكون شيئاً مؤقتاً يلعب بها كي يرضي الفانز قليلاً من أجل العرض، ولكن لا، أبى أن يتوقف واستمر باللعب لأن عزيمته على هذا الشيء جبره على الاستمرار. استمر واستمر حتى عندما كان الناس يصرفوه عن اللعبة، حتى عندما قال له مقدم البرنامج أن ذلك كان أكثر من الكافي. بينما كان يلعب، كان يشرح مزايا اللعبة “على أن  أحصل على الأجنحة، إنهم رائعون حقاً!” إلى الناس من حوله، وعندما اضطر في النهاية إلى قتل نفسه بسبب ضيق الوقت، كان حزينا حقاً، وكان التعبير المؤسف عندما سلم الـ iPad إلى مقدم البرنامج. عندما يبدأ لوهان شيء، يبذل قصارى جهده لإتمامها بأفضل قدرته.

الخجل: جانبه الخجول يظهر حقاً طبيعة شخصيته. ليس بالفنان الأعلى مرتبة الذي لديه وسيلة لجعل كل شيء يبدو مضحكاً، ليس لديه قصص مضحكة لأبعد الحدود لمشاركتها مع الجميع، فهو يتجمد أمام الكاميرا، ولكن كل ذلك يبدو حقيقياً – لا يفعل أياً من ذلك من أجل البرنامج. ما نراه.. كل ما نراه، هو لوهان بذاته. يخجل من التعليقات الإيجابية كثيراً والمدح وإذا كان حول أشخاص جدد يبقى هادئاً. علامات الخجل؟ الابتسام حتى تظهر تجاعيد الضحك على وجهه (زواياه العنين وبجانب الفم)، يغطي فمه وينظر إلى الأرض. حول الفتيات يكون غير خجول أبداً بل يتصرف بثقة وهدوء نفسي واحترام يتصرف بشكل عادي جداً.

التواضع: لوهان لا يعترف بالأشياء التي يمكنه القيام بها. كان الفتى الأكثر شعبية في المدرسة الثانوية، لكنه لم يعترف بذلك. وشيء آخرهو عندما يقدم نفسه: أي شخص آخر يعرّف عن نفسه بكل ثقة – لنأخذ بيك-هيون دي-او كمثال; بكل ثقة يعرّفان عن أنفسهما بأنهما المطربان الرئيسيان، حتى جميع أعضاء اكسو-ام يقولون -دون تردد- مواقعهم في المجموعة (الغناء والرقص وموسيقى الراب، وفي حال تاوالباندا الرومنسي والمسؤول عن المهارات القتالية والراب) ولكن على الرغم من أنه يمكنه القول أيضاً أنه مسؤول عن الصوت الرئيسي للفرقة + راقص بارع، بدلاً من ذلك يعرف عن نفسه بأنه لوهان من اكسو-ام أو يقول “أستطيع الغناء قليلاً والرقص قليلاً”… أعتقد أن السبب في ذلك هو أنه لا يريد أن يسلّط كل الأضواء عليه كونه -جميل، يغني جيداً، يرقص بامتياااااز ومحبوب- (مضحي كما ذكرت سابقاً).

هادئ: لوهان شخص هادئ طبيعياً، لا يكثر من الكلام -بالغنى عن أعماله المضحية في البرامج كي يسلّط الضوء على الآخرين- يحب أن ينخرط مع الآخرين ولكن لا يجد ما يقوله، وأحياناً لا يحب التكلم كثيراً ولكن عندما يعرف ما الذي سيقوله يتكلم فجأة. غالباً يبقى هادئاً أثناء المقابلات من الخجل ، يحاول بجهد أن يحسّن من طبيعته الهادئة لأجل الفانز ولكنه يفشل ويبقى هادئاً. أما إذا كان مع الأعضاء فلا تتحكم به طبيعته الهادئة بل يتصرف بجنون وحنان أحياناً.

جدي أحياناً: لوهان – مرافقةً مع طبيعته الهادئة والخجولة- شخص جدي أحياناً، فهو جدّي عند العمل -بالطبع- ولا يحب أن يهدر وقته بأي شيء أثناء العمل. عندما يكون في محيط مع أشخاص لا يعرفهم يحب أن يظهر جانبه الجدي كي يأخذ الناس عنه نظرة محترمة معاكسة لشكله الطفولي (والذي يقودني لشرح “أنا رجل”، جميعنا نعلم أن لوهان ملامح وجهه طفولية لذا يتعامل الأشخاص الذين لا يعرفونه بأنه فتى عمره 17-18 سنة أو من الممكن أصغر سناً. شكله الذي يوحي بالصغر سببت له عقدة طيال حياته، يريد أن يؤخذ على محمل الجد لذلك يفرض احترامه على الجميع ولا يحبذ أن يخبروه الناس بأنه يبدو كالطفل، فيعلّق على ذلك بأنه رجل شهم 🙂 )

الانحراف: لوهان على الأرجح أكثر الأعضاء براءةً في اكسو، والسبب في التقييم بـ 50% هو لأنه دائماً ما يغازل الفانز، لو كانت لديه الإمكانية لكانت نسبة انحرافه أكثر ، ولكن نظراً لكون إنساناً هادئاً فلا يملك الوقت ليطور مهاراته المنحرفة. ذكر أنه كان أغلب أصدقائه في المدرسة فتيات ولكنه لم تتطور علاقته معهن إلى أكثر من صداقة.

ذكي جداً: جميعنا نعلم بان لوهان ذكي جداً والذي يبدو غريباً من فتى ذو مظهر طفولي بريء. وعلى الأغلب جميعنا رأى طريقة حلّه لمكعب الروبيك بثوانٍ معدودات، إلا أنه لا يحب أن يظهر ذكاءه دائماً للجميع لأنه يحب التواضع ولا يحب التفاخر بأشياء موهوب بها، إلا أنه في بعض الأحيان يحب أن يظهر ذكاءه فجأة ليثبت للجميع بأنه شخص ذو إمكانيات عديدة رغم شكله البريء. كما أنه لديه نظرة ثاقبة، يعيش اللحظة ولكنه يفكّر للمستقبل ويحسب كيف ستنقلب الأمور عليه لو قام بشيء معيّن وكيف ستؤثر عليه من ناحية إيجابية وسلبية. لديه تلك النظرة التي توحي بالذكاء والشفافية ومراقبته للأشياء تدل على أنه يحلل كل شيء بالتفصيل ويخزن اللحظات في رأسه.

متفائل: لوهان مر بالكثير من المراحل الجدّية في حياته، ويعلم أن الدنيا مليئة بالأشياء الغير عدلة و أن الحياة صعبة ولا يوجد شيء فيها إلا يأتي بالتضحيات والتخلي عن أشياء ثمينة علينا، إلا أن تلك الأفكار لا تنجح على أن تشعره بالتشاؤم. إنه مدرك بأن الحزن والشؤم والندم لا ينفع شيئاً لذا يفكردائماً بالمستقبل ويبقى متفائلاً لغدٍ أفضل. مهما ساءت الأمور يقنع نفسه بأن الأمور ستنحل ببطء إذا جلس وفكر بها وتصرّف بشكل صحيح.

الرومنس: لوهان شخص رومنسي، يحب أن يفاجئ حبيبته بهدايا غير متوقعة وأن يصطحبها إلى أماكن ليجلس معها لوحده ويستمتعا بوقتهما بشتى الطرق وأن يتحدثا أحاديث عميقة حول تطور علاقتهم والتفكير للمستقبل، يحب الاحتكاك بها ليعبر عن حبه لها. لوهان شخص مدبّر ولا يحب أن تتغير علاقته مع الفتاة كثيراً بتقلبات ومشاكل، لذا يحرص دائماً على الاهتمام بها والتخطيط لكل شيء تجنباً للعواقب، لوهان متشبث بالطرف الآخر ويكافح من أجل العلاقة بلتنجح من كل النواحي وبإمكانه أن يتخلي عن الكثير من الأشياء من أجل الحب، لأنه إذا تعّلق بشخص عاطفياً لا يريد أن يتركه لأنه لا يحبذ التغيرات الكثيرة في حياته (يحب الاستقرار). 

نقاط ضعفه: حساس، يائس أحياناً لأسباب شخصية (علاقته مع والديه؟ استنتجت شخصياً أنا وصديقتي التي ساعدتني بالتحليل بأن علاقته مع أهله ليست وطيدة جداً فهو لم يتكلم عنهم أبداً أثناء المقابلات ولا يحب التكلم عن علاقته معهم أبداً. أسرته هم الأعضاء والفانز. كما أنه يضحك كثيراً بسبب الحزن، أراه يضحك ولكن الحزن يملؤ عينيه. الشخص المتألم يضحك كثيراً)، عاطفي جداً ولكن لا يحب أن يظهر ذلك الجانب لأنه يريد أن يظهر جانبه الرجولي (عزّة نفس فظيعة هههههه)، لا يتصرف على طبيعته أحياناً (لوهان شخص يغيّر من طبيعة شخصيته بعض الأحيان كي تتوافق مع الشخص الموافق، مثلاً لو كان مع شخص مجنون -يرقص ويغني كالمعتوه- يشاركه لوهان ولكن من الواضح أن ذلك ليس من طبيعة شخصيته الهادئة. لا يعرف بالضبط ما يريد أو ما الذي يريد أن يفعله ليعتاد عليه الجميع ولا يأخذوا عنه فكرة خاطئة.)

علاقته مع الفانز: أي شخص يرى لوهان مع الفانز يعرف كم هو يهتم ويحترم جمهوره، كما ذكرت سابقاً. عندما يُطلَب منه أن يقول شيئاَ لفان، يخبرها أشياءمهمة لحياتها (الدراسة الجادة، وتوفير المال، والبقاء آمنة الخ) على الرغم من أنه لن يستفيد من ذلك الكلام على الإطلاق لأنهم (الفانز) يهملون دراستهم ليقابلوه، وينفقون المال، ويخاطرون بسلامتهم لأجله ولشهرة الفرقة. ولكن لانه يهتم بهم بكل صدق لا يقول ما سيفيده كنجم بل يقول ما سيفيدهم شخصياً. كما أنه يستخدم أيضاً كل شيء معجبيه يعطوه، مثل الاكسسوارات، دمى الغزلان/ سلاسل المفاتيح لديه باستمرار معلقة على حقيبته، أو القمصان التي يرتديها دائماً من الفانز مهما كانت الهدية متواضعة، فهو يقدّر حب الفانز له. إذا توجهت إليه معجبة وأخبرته بأنها تحبه بجنون، يقابلها بابتسامة لطيفة، يتقبل الأمر ويجاوبها بأنه يبادلها نفس الشعور.

علاقته مع الأعضاء: لوهان شخص يرافق الجميع حتى لو لا يعرفهم شخصياً كثيراً، شخصية لوهان منفتحة ويعامل الجميع بنفس الأسلوب. شخصياً أرى أن علاقته مع اكسو-ام أقوى من علاقته باكسو-كي لأنه رافقهم لفترة أطول. علاقته مع كريس علاقة ود مع احترام، إذا كان كريس يقترح أو يشرح شيئاً ما يكون لوهان أول من يوافق ويصفق. إذا كريس قال أي شيء مضحك، يكون لوهان أول من يضحك (وأكثر الأعضاء مبالغة بالضحك) ويصفق. عندما يقترح كريس شيء مثل لعبة “حجرة ورقة مقص” يقفز لوهان دائماً بجواب “حسناً!” قبل أن يتفاعل الأعضاء الآخرين. لوهان متعاون كثيراً ومشارك ليس لأنه يظهر كم هو يحب ويحترم كريس كقائد فحسب، بل أيضاً لأنه يدعمه ويدعم الأعضاء الآخرون. مع شيومين علاقة أخوية قوية جداً ووثيقة، لوهان دائماً بجانب شيومين ويدعمه ويحاول أن يقوي الثقة فيه، وكذلك شيومبن دائماً موجود للوهان لو شعر فجأة بالإحباط المفاجئ، كمان أن شيومين بحاجة لشخص يتدرب مع على اللغة الصينية لتحسينها وتطويرها. علاقة لوهان بشيومين هي الأقوى من بين أعضاء اكسو-ام (نعم أحياناً أقوى من علاقته بسي-هون). علاقته مع سي-هون هي كعلاقة أخ الأكبر بأخاه الأصغر، لوهان يهتم به ويرعاه كأخاه الصغير الذي لم يحظى به قط، وسي-هون يعتبره كالأخ الأكبر والصديق الذي لم يقابل مثله قط. لوهان يحب التنزه مع سي-هون والتحدث إليه ليعرف ما يكمن بداخل سي-هون الذي يفضل الهدوء. علاقته مع كاي علاقة لوهان مع كاي علاقة احترافية، يعملون سوياً ويسعان للاحتراف بالرقص سوياً والعمل سوياً كفريق جيد، لا تجمعهما علاقة فيها التحدث عن مشاكل الآخر أبداً، فلكل واحدٍ منهم شخصاً يتحدث إليه حول مشاكله الشخصية. ولكنهما نوعاً ما مقربان من بعضهما البعض بشكل طفيف، فمثلاً يتطرق على صداقتهما المزاح، في weekly idol
سئل لوهان من العضو الذي يزعجه بفعل من أفعاله، فاختار كاي وسيهون لأنهما يعاملونه كأنه أصغر منهما فضربهما ضربة خفيفة وقال لهما بألا يكررون فعلهم هذا. علاقته مع تاو  أيضاً علاقة أخوية بين أخ كبير وأصغر، لوهان يهتم به ويمازحه أحياناً، وتاو يعامله كالأخ الأكبر -من دون تكلّف باحترام- علاقتهم تتتضمن السخرية من بعضهم البعض أيضاً واللعب، كما انه مسؤول عن شرح الأشياء الغير مفهومة لتاو. علاقته مع تشين علاقة سطحية، ينخرط معه بسبب الغناء كشريك  يتدرب معه ويتفقان على التحسن الدائم، من الممكنان يمزح معه بعض الأحيان إذا لم يكن مع سي-هون أو شيومين. علاقته مع بيك-هيون سطحية ولايوجد فيها أي نوع من التفاعل سوى أن لوهان يجد بيك-هيون مضحكاً وممتع الوجود حوله، وبالطبع بيك-هيون يعجب بذلك لأنه بحاجة لجمهور. غير ذلك لا تكون علاقتهم وطيدة أبداً. علاقة لوهان وبيك-هيون سطحية مع كثير من الاحترام. علاقته مع تشان-يول علاقة لا بأس بها (هههههه) يمرح معه ويمازحه ويتبادلا أطراف الحديث ويمرحان سوياً ولكن لا يجمعهما أي شيء جدي سوى أحاديث العمل والفن. في البرامج الترفيهية يحاول أن يكون قريباً منه لكي يضحك على نكته ويشاركه بها. علاقته مع لايعلاقة قوية، يتحدثان دائماً مع بعضهما البعض سواءاً عن العمل أو أموراً أخرى وأيضاً مترجم جيد في حال  حصول سوء تفاهم أو عندما يخطئ  لاي بلفظ كلمة يكون لوهان أول من يساعده بتصحيحها، كما أنهما يمزحان مع بعضهما البعض كثيراً. أيضاً كالأخوة. علاقته مع سوهو يكنّ له الاحترام  ولكن لا ينخرط معه كثيراً سوى بالأمور الجدّية ويرافقه في المجموعة. علاقته مع دي-او ؟؟؟؟

————————————

 في حال وجود ملاحظة، أتمنى ان تشاركوني بها وأن تتصححوا معلوماتي في حال وجود أي خطأ.
أشكر صديقاتي اللواتي ساعدنني في تحليل شخصية لوهان التي لم أفهمها من قبل.

وأخيراً أفيدوني بتعليقاتكم

4 تعليقات على “~ تحليل شخصيات EXO – العضو الثاني: لوهان ~

  1. تعقيب: تحليل شخصيات EXO | ღ EXO ღ

  2. حلوووووووووووو شكرا لطالما أحببته وزاد حبي ليه بعد قرائتي شكرا ع مجهودكم الرائع ……

  3. اوني لوهان علاقته مع امه وطيدة وقال انه يحبها كثيرا وهو يريد ان يتقرب من ابيه ليكتسب الصفا ت الرجولية وقال انه مشتاق اليهما كثيرا وربما احد اسباب تركه الاس ام هو اشتياقة لوالدية

اسعدونا بتعليقاتكم

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s