~تحليل شخصيات EXO: العضو الخامس كريس~

Kris

شخصيته: رقيق بطريقة باردة، البرود، منغلق بعض الشيء، طموح لأهدافه، العواطف، يحب أن يقدّره الآخرون، كسول، الرومنسية، نسبة الانحراف 35%

نقاط أخرى: نقاط ضعفه، علاقته مع الفانز، علاقته مع الأعضاء.

رقيق بطريقة باردة: دائماً ما يعتني بالآخرين ويعطي لهم الأولوية في كل شيء، لقد شاهدت الكثير من مقابلات EXO-M وتبين لي بأنه يعطي الأولوية للأعضاء الآخرين أولاً، يأخذ دور الأب أحياناً رغم أنه يبدو بارد المشاعر ولا يهتم لأحد ولكنه يراقب الأمور عن بعد ولا  يحب أن يظهر عواطفه لأحد، البعض يقول بأنه يأخذ دور الأب لأنه قائد الفرقة ولكن إخلاصه وحركاته اللبقة تبين أنه حقاً يهتم لأمرهم وأن ذلك الشعور لا ينطبق عليه كونه قائد الفرقة. تحمل تلك المسؤولية والقدرة على التوفيق بها  تظهر بأنه مر بمراحل صعبة التي أجبرته على تحمل كل المسؤوليات وأخذ زمام الأمور على عاتقه. يبدو كشخص قوي جداً وتلك القوة لا تأتي من العبث. 

البرود: لا يظهر الكثير من العواطف ولذلك يعتبره الكثيرون بارد العواطف، ربما لديه أطهر قلب من بين أعضاء اكسو. لديه طريقة مختلفة بالتعامل بعاطفية. كلنا نتصرف حالياً بناءاً على مواقف حصلت في الماضي، صحيح؟ (البعض منا تغيرت شخصيته بسبب موقف معين) من تجارب ماضية وعلاقات ماضية وصداقات ماضية تكونت شخصيتنا وتأثرت بها طريقة تعاملنا مع الأشخاص وكيف نكون. وتلك المرحلة تسمى “مرحلة البناء والتكوين” (خفي علينا بفلسفتك). أرى أن كريس مر بصعوبات جعلته يتصرف بجفاء مقابل بعض الأشخاص رغم أنهم لم يأذونه ولا يعرفونه حتى. تلك المرحلة هي التي تحدد شخصيتنا، وشخصياً أعتقد أن تلك المرحلة البنائية جعلت شعار كريس: “كن قوياً دائماً ولا تظهر نقاط ضعفك” أرى بأن هناك الكثير من العذاب وراء عيونه، ودائماً يرفض ذكر أي شيء عن عائلته وماضيه. لقد تكونت لديه تلك الشخصية بحيث بات يصدق بأن البكاء أو الوصول إلى نقطة الانهيار وإظهار ذلك للآخرين هو ضعف غير مقبول. كما أنه يعطيني الانطباع بأنه يريد الجلوس لوحده وحل مشاكله بذاته لأنه يظل يذكر نفسه بأنه “قوي” بما فيه الكفاية ليتحمل مصائبه من دون اقتحام الآخرين بها. وأشعر بأنه لا يريد بأن يكون عبئاً على الأشخاص الآخرين ولذلك يفضل بأن يتعامل بمشاكله لوحده. الضعف ليس خياراً، كريس يريد أن يظهر لنا ولنفسه بأنه قوي جداً حتى في الأوقات التي لا يقوى بها على رفع رأسه من كثر العبئ. من الصعب جداً تغيير شخصيتك إذا ما أصبحت عليها بعد موقف معين. التغير يمكن اعتباره تهديد للشخصية التي استحوذت هذا التغير مسبقاً، لذا أرى من الؤلم جداً بأن يتوقع بعض الناس منه أن ينفتح للآخرين ولا يكون “بارداً” إلى هذا الحد. الأمر ليس بتلك السهولة!

منغلق بعض الشيء: أشعر أحياناً -بالرغم من أنه يصادق أعضاء اكسو- بأنه يبدو وحيداً بعض الأحيان. وكأنه لن يفهمه أحد لذا لا يطلق العنان ليخبر أحداً كيف يشعر خلال لحظة معينة أو يحدثهم عن مشاكله. أعتقد أنه من النوع الذي يصغي جيداً أكثر مما يكون من النوع المتكلم، يساعد الآخرين بمشاكلهم، ولكن عندما يتطرق الأمر إلى مشاكله الخاصة، يحبذ إبقاءها لنفسه. ربما لا يخبر الأعضاء كامل مشاكله أو عن ماضيه -وذلك ليس لأنه لا يثق بهم- لذا لا يشعرون بذلك القرب منه. (ربما الآن أصبحت الأمور أفضل)، والسبب في أن كريس لا يريد التكلم عن ماضيه هو لأنه من الممكن أن يندفع مزيج من المشاعر الغير المرغوبة. وكما ذكرت سابقاً، عندما تقنع نفسك بأنك قوي وصامد أمام المصاعب، يصعب عليك الانفتاح للآخرين وتخبرهم عن مشاكلك التي من شأنها أن تسبب “ضعفاً” كالبكاء.

طموح لأهدافه: رغم كل المتاعب والمصاعب التي مر بها، دائماً يطمح لتحسين ذاته لأجل المستقبل وألا يفكر بالماضي كثيراً. كريس يقرأ كتب “تحسين النفس والذات” كما ذكر مرة، وذلك يعني بأنه مدرك لعيوبه ويريد أن يطور نفسه ليصبح أفضل. التقبل هي الطريقة الوحيدة للتحسن والتقدم للأمام لذا يحاول أن يحسن نفسه وأقدّر هذا الشيء فيه لأنه يحاول أن يحسن نفسه لذاته -راحة نفسية- ولأجل أصدقائه وكل المقربين إليه والفانز. كرأي شخصي أعتقد أننا لن نرى “كريس الحقيقي”، لأنه يظهر جانبه القوي والجذاب لذا يعتقد البعض بأنه “يزيّف شخصيته ويحاول أن يكون كاملاً” ولكنه يعلم ما هي عيوبه ويحسنها لصالح مستقبل أفضل لأنه يعلم جيداً بأنه إذا استمر على حال “البرود” لن يتقدم للأمام، ولكنه يتقدم ببطء لأنه لديه طريقته الخاصة بالتعامل مع مشاكله الشخصية. كريس لغز.

العواطف: ربما يبدو كريس بأنه لا يتأثر بكثير من الأشياء. لا يحب العناق كثيراً أو شيئاً من ذلك القبيل. ربما لم يشعر حقاً بحنان زائد في صغرة (مجرد رأي شخصي..؟). أعتقد بأنه “نمى” أسرع من المحتاج (أقصد من ناحية تحمل المسؤوليات) وربما لم يحظى بطفولة ممتعة..؟ لا أدري. عندما لا تحظ بطفولة جيدة تصبح خائفاً من الأشياء التي لم تشعر بها فعلياً. كالخوف من التأثر بشخص ما أو بكلام معين لأنه شيء غير معتاد للنفس. ولكن كريس تحسن عن السابق وأصبح عاطفياً أكثر من ذي قبل وأحب هذا التقدم فيه. أصبح يتقبل أشياءاً جديدة وأصبح مدركاً بأن “اللمس” من شأنه أن يحسن روحه (أكيد ما فهمتو بس ما عارفة كيف اشرح هههههههههه)

يحب أن يقدّره الآخرون: وبذلك لا أقصد بأنه يريد أن يسرق الأضواء أو أنه يشعر بأنه لا قيمة له، وإنما يرغب بكل بساطة بأن يشعر من شخص واحد على الأقل بأنه يدعمه ويشعره بالأمان وبأنه يهتم به. يريد أن يشعر بأنه مهم وبأنه شخصاً وليس نكرة. ربما يظن البعض بأنه مغروراً بعض الشيء ومتكبراً ولكنني أرى بأنه يريد أن يشعر بذلك التصرف بنوع من الأهمية. لديه عادة بأن يسأل الأعضاء عما إذا يبدو وسيماً أو إذا قام بشيء معين على نحو جيد، أحياناً يشعر بأنه بحاجة لسماع تعليقات إيجابية وإدلاء ليشعر على نحو أفضل. الأشخاص الذين لديهم تلك الحاجة يكونون غالباً غير واثقين من أنفسهم -رغم أن كريس يظهر بأنه واثق من نفسه كثيراً; جانب مزيف بعض الشيء- ويكونوا بحاجة أن يسمعوا مدح الآخرين لهم من حيث المظهر أو الشخصية، لتندفع عندهم ثقة ذاتية. لذا فإن ذلك الجانب منه بأنه واثق من نفسه كثيراً على الأرجح خاطئة تماماً ومجرد تمثيل. من شأنه أن يكون عديم الثقة بالنفس أو بارع جداً بتمويه ذلك الجانب.

كسول: أعتقد أن الجميع رأى طريقة رقص كريس (من دون قصد إهانة كريسي xD) كريس لا يحب التحرك كثيراً ويفضل الجلوس أغلب الوقت ويشاهد برنامجه المفضل على التلفاز. حتى طريقة كلامه غريبة (ههههه بقصد بطيء وبياخد راحتو بالكلام وما بيفتح تمو)

الرومنسية: ربما لا يبدو كريس بأن لديه جانب رومنسي، ولكنه يمكنني أتخيل كيف سيكون في علاقة مع فتاة. العلاقة لن تكون سهلة في البداية بما أن كريس لا ينفتح لشخص ما بسرعة وسيأخذه الكثير من الوقت ليخبر صديقته عن ماضيه. كريس بحاجة لفتاة لا تضغط عليه وتدع الأمور تأخذ مجراها. أعتقد أن كريس سيكون شبيه بالحارس الشخصي لصديقته، يحرص على أنها في أمان ويطمئن عليها كثيراً. بما أنه لا يحب أن يكثر من قول “أحبكِ” يعوض تلك الكلمات بتصرفات لطيفة، سيدلل حبيبته و يجعلها تشعر بأنها ملكة. أعتقد أن كريس شخص غيور، يغضب من الأشياء البسيطة

نسبة الانحراف: كريس لا يظهر جوانبه المنحرفة (ربما يكبتها). لو ذكر أحدهم تعليقاً على فتاة (فلنقل مثلاً يتناقشون عن ساقيها xD ) يبقى كريس صامتاً، ربما يبتسم بخفة ولكنه لا يشارك بالموضوع. من الممكن أن ينظر إلى ساقي الفتاة لبرهة ولكنه لا يطيل النظر ويضحك على نقاش البقية ويغض البصر من بعد ذلك. كريس لا يحب أن تتشوه صورته أمام الناس لذا ينتبه دائماً على تصرفاته وأقواله وأفعاله.

نقاط ضعفه: عدم قدرته على الانفتاح للأشخاص بسهولة، مظهره البارد المعاكس لشخصيته، عدم إظهاره شخصيته الحقيقية عىل الفور وتحفظه الزائد.

علاقته مع الفانز:  كريس يقدّر وجود الفانز ودعمهم له، ينتابني الشعور بأنه يسعد حقاً عندما يراهم يلوحون له ويصرخون باسمه. كريس يحب الفانز عندما يحترمونه ولا يلحقوا الأذى بأي شخص آخر. أحياناً يغضب عندما يدفعونه أو يدفعون الأعضاء في المطار فيظهر جانبه البارد ولا يلوح لأحد ولا يبتسم كنوع من العقوبة. لو اقتربت منه فان وأخبرته بأنها تحبه بجنون يتجمد في مكانه ويرمقها بنظرة مباشرة لعيونها بفراغ ثم يومئ لها ويرفضها باحترام أو لا يجاوب على الإطلاق.

علاقته مع الأعضاء: كريس يضع مسافة بينه وبين الأعضاء الآخرين على الرغم من أنه يحبهم جميعاً ولكنه أحياناً يحب الابتعاد عن الجميع. وأحياناً فجأة يريد قضاء الوقت مع الجميع ويكون مرحاً ويقلي النكت ولكنه رغم تلك الصداقات التي كوّنها مع الأعضاء يبدو وحيداً بعض الأحيان. ولكنه متشبث بهم. 

صداقته مع بيك-هيون:  عادةً يكون بيك-هيون هو الذي يتقرّب من كريس عندما يريد أن يظهر جانبه الراقِ ويتصرف ببهاء (act cool)، كريس يصاحب بيك-هيون عندما يكون في مزاج جيّد ليتحمل ثرثرته اللانهائية، عندما يكون كريس حزين أو منزعج يحاول بيك-هيون أن يعدّل مزاجه ويضحكه بإلقاء نكت سخيفة لدرجة كبيرة ولكنها مضحكة بطريقة ما، مثلاً أثناء الحلقة الأولى من EXO Showtime كان كريس صامت طوال الوقت، وعندما لاحظ بيك-هيون ذلك ظل يسخر منه وعلى غمزته حتى ضحك كريس على سخافة كلام بيك-هيون وعلى تصرفاته الشخصية. لوهان: علاقة ود واحترام، إذا كان كريس يقترح أو يشرح شيئاً ما يكون لوهان أول من يوافق ويصفق. إذا كريس قال أي شيء مضحك، يكون لوهان أول من يضحك (وأكثر الأعضاء مبالغة بالضحك) ويصفق. عندما يقترح كريس شيء مثل لعبة “حجرة ورقة مقص” يقفز لوهان دائماً بجواب “حسناً!” قبل أن يتفاعل الأعضاء الآخرين. كريس يشاوره في بعض الأحيان عن أشياءاً معينة. مع سي-هون: أصبح أقرب إليه الآن أكثر من ذي قبل، يوجد تفاعل فيما بينهما. ويمرحان سوياً. أحياناً يمزح سي-هون مع كريس مزاح ثقيل -أشبه للخدع- ولكن كريس يتقبل منه أي شيء  لأنه الصغير من بين الجميع. كاي: علاقة رسمية، لا يوجد فيها الكثير من التعمق إنما الاحترام المتبادل. صداقته معتشان-يول: حشيش حشيش حشيش.. كريس وتشان-يول لديهم فهم متبادل صداقتهما وثيقة مع بعضهما البعض، كما ذكر تشان-يول من قبل في عرض بكين أنه قريب من كريس ويراه كشخص رائع، كريس أيضاً أكد أنه وتشان-يول مقربان جداً. ما لفت انتباهي هو تأكيد كريس عن ‘الفرق في  أسلوبه وبين أسلوب تشان-يول في الراب. مسابقة ودية بين مغني الراب لا يسىء لأي منهما، ولكن بما أن لكل منهما أسلوب مختلف في الراب، وهذا يتيح لهما قضاء المزيد من الوقت معاً والتعلم من بعضهما البعض. مع تاو: أعتقد أن تاو و كريس بالتأكيد بينهما صداقة وثيقة. هناك الكثير من الأدلة لذلك بأن صداقتهما ليست فقط على خشبة المسرح بل وراء الكواليس أيضاً: الصور قبل الترسيم التي يلتقطونها الفانز، والمشي معاً في المطارات، مواقع الفانز التي حمّلت صوراً لهما يتسوقان معاً، صوراً لهما يتفاعلان وراء الكواليس، كريس يعتبر تاو كشخص مسؤول عنه. التفاعلات هذه تبين أنهما لا يبقون مع بعضهما البعض مع بعضهما البعض تحقيقاً لرغبات الفانز، بل حقاً يصادقان بعضهما البعض ودائماً يساعدان بعضهما البعض في حياتهما اليومية خارج المسرح. في الختام، أعتقد أن تاو و كريس لهما رابط وثيق حقيقي التي تغلبت على التحديات التي جاءت مع الظهور لأول مرة على المسرح. لديهما مهنة صعبة للغاية ولكنهما دائماً هنا لدعم بعضهما الآخر. مع سوهو: على الأغلب توثقت علاقتهما بما أن كلاهما لديهما المسؤولية المشتركة لإدارة مجموعة غوغائية من الأطفال على أساس يومي . القيادة وواجباتهما هي التي تجمعهم معاً عادةً ولكن إلى جانب ذلك يتوافقان كلياً. عندما سئل سوهو خلال حدث توقيع من قبل معجبة ما أن يختار الأقرب إليه من الأعضاء بمواليد الـ ’90، اختار سوهو كريس على الفور (قبل أن يفكر بالأمر حتى). فلنضع النكات جانباً، كريس وسوهو بينهما رابطة قوية. كريس يحاول أن يخفف عن سوهو أيضاً. مع لاي: لاي وكريس صداقتهما جيدة. كريس يحترم لآي كثيراً، يثق به ويعتمد عليه كثيراً. مع تشين: تشين حقاً معجب بشخصية كريس ويحترم روحه القيادية ولكن ذلك التقدير يبقى عن بعد. لا أجدهما يتحدثان إلى بعضهما البعض كثيراً بل صداقتهما عادية جداً. أعتقد السبب لأن شخصيتهما لا تتوافق كثيراً ليصبحا أصدقاء، تشين يتكلم كثيراً وبحاجة لشخص يتفاعل معه بمزاحه، وكريس يحبذ الهدوء ولكنه إذا ما أراد أن يمرح قليلاً يرافق تشين وبيك-هيون ويسأم بسرعة ويرحل. مع  شيومين: على الرغم من أن شيومين تقنياً متقدم بالسن عن كريس، إلا أنه يدعم كريس كقائد وكلاهما يتوافقان جيداً. ذكر كريس ذات مرة بأن شيومين ودود جداً ومتفهم، وأنه يساعده بإدارة الفرقة. ربما لأنهما في نفس العمر، ولكن كريس لا يتصرف كالأخ الأكبر اتجاه شيومين بل بتواضع. شيومين ذكر بأنه معجب بكريس لأنه لديه كل ما لا يملك في شخصيته؛ في المقابل، قال كريس بأن في نظره، شيومين هو الأكثر وسامة، حتى يدفعه إلى الأمام للرقص لأنه يعتقد بأن شيومين يخفي مواهبه في الرقص وذلك بالرقص خلف الجميع. وأخيراً دي-او: ربما يبدوان بعيدان عن بعضهما البعض، ولكن بنظري أعتقد أن هناك رابط أخوي يجمعهما. بما أن كلاهما يحبذان الهدو وحسهما الفكاهي غريب ._. 

4 تعليقات على “~تحليل شخصيات EXO: العضو الخامس كريس~

  1. تعقيب: تحليل شخصيات EXO | ღ EXO ღ

  2. احبه هذا المخلوق البارد من الخارج الدافئ من الداخل (الوصف خايس هههه) ما شاء الله تحليلك مره دقيق تصلحين محللة شخصيات xD استمري اوني

اسعدونا بتعليقاتكم

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s