~تحليل شخصيات EXO العضو الرابع: كاي ~

Kai

الشخصية: مضحك وطفولي، هادئ، عفوي، جدي عند اللزوم، خجول، رقيق، نسبة الاتحراف، الرومنسية، الكسل، متسلّط.

نقاط أخرى: نقاط ضعفه، رقصه، علاقته مع الفانز، شخصيتان مختلفتان، علاقته مع الأعضاء.

مضحك وطفولي: كاي شخص مرح جداً ويحب المزاح وإضحاك من يرافقه (رغم أنه في بعض الأحيان يفتقر لتلك الخاصية)، طفوليته ونظراته البريئة -في بعض الأحيان- تعطي انطباعاً على سذاجة طفيفة في شخصيته، بعض الأحيان يعطي انطباعاً على أنه لا يهتم بصورته أمام جمهوره ويبدو أخرقاً (هههههه). مثلاً في shim shim tapa مع شين-دونغ وبرامج إذاعية أخرى في فقرة التقليد، قلد سبونجبوب “إيييئ.. سبونجبوب” أو تقليده“كروووونغ~” وغالباً يضحكمع الجميع عند قوله شيئاً مضحكاً أو عند تقليد شخص معين، لأنه يعلم جيداً بأن في بعض الأحيان عند التقليد يبدو كالأبله، ولكنه طالما يسلّي نفسه ومن حوله فهو لا يبالي بصورة “كاي الجذاب ذو البشرة الداكنة المثيرة”، عندما يريد أن يمرح، يسلّي نفسه بطفوليته، مثلاً عندما ذهب هو وسي-هون لشراء هدية بمناسبة عيد ميلاد تشان-يول، أقنع سي-هون بأن يشتريا عدة أشياء بسعر رخيص معقول ويخترع أسباباً لحاجة تشان-يول للشيء الذي يمسكه بيده وكأنه تاجر يحاول أن يقنع زبونه بان يشتري أشياءاً من متجره لا تلزمه بالحقيقة. وإذا لاحظتم حتى كاي نفسه ضحك على تصرفه الطفولي على التوفير المالي.

هادئ: أرى أن كاي معظم الأحيان هادئاً، وخاصةً أثناء المقابلات. أشعر بأنه لا يعرف ما الذي سيقوله أمام الكاميرات فيبقى هادئاً حتى يسأله مقدم البرنامج شيئاً معيناً فيجاوب على السؤال بكل سلاسة. كما أنني أرى كاي لا يثق بشخص بكل سهولة وينفتح له على الفور، ربما لذلك يبقى هادئاً أمام شخص معين لأنه لا يريد أن يتعمق به حتى يتفهمه ويحلل شخصيته ويعرفه على حقيقته ليمازحه ويمارحه. لذا عند التعرف على شخص غريب يبقى هادئاً ولا يعطي الكثير من المعلومات عن نفسه. أثناء الخلافات بين شخص وآخر يعرفهما، يبقى هادئاً ويراقب عن بعيد ويعطي تعليقاً بين الحين والآخر بأن يتوقفوا ثم يلزم الصمت وينشغل بأشغاله الخاصة التي كان يقوم بها مهما كانت. كما أنه يتحكم بعواطفه لفترة معينة ويبقى مستقر عاطفياً وصامتاً، فمثلاً عند فوز اكسو لجائزة MAMA وقف بكل هدوء على المسرح مع الإحدى عشر عضو ولكن في نفس الوقت بدا متأثر، مع تعبير فارغ على وجهه ودموع لا يريد أن يذرفها.

عفوي: كاي شخص لا يخطط كثيراً ولا يمشي مع المخططات والمتفق عليه، وإذا حصل أمراً ما يتصرف بكل هدوء، مثلاً: لو افتقروا الأعضاء للرز في المسكن وكان جائعاً جداً يأكل أي شيء ولا يشكّل مشكلة كبيرة (عكس تاو الذي يسبب دراما هندية أليمة.. ههههه). يقرر قرارات حسب مزاجه، لو رغب بالذهاب إلى مكان معين في لحظة معينة يذهب إليه ليشعر بالراحة والسعادة الروحية. والتصرف بعفوية هو كل ما يتطلبه الأمر ليصبح كاي سعيداً، فالأشياء العفوية هي الأكثر تأثيراً عليه وتبقى في الذاكرة للأبد كلحظة جميلة، حتى لو كانت مترافقة بحظ سيء تبقى خالدة كذكرى مضحكة.

جدي عند اللزوم: كاي جدي جداً عندما يتطرق الأمر للعمل، على المسرح يأخذ شخصية أخرى ومخالفة لحقيقته اللطيفة ويتصرف بثقة وبإثارة وبالتأكيد يبدو منافس للجميع لأنه يريد أن يجيد الرقص ولكن بالوقت ذاته يحترم الناس الذين لديهم أكثر خبرة منه، على سبيل المثال تيمين، فهو راقص بارع وكاي يراه كمثله الأعلى ليرقص باحتراف مثله. كاي يبدو شرساً ومتوحشاً عند الرقص ولكن في حال وجود شخ يتعداه خبرةً ومعرفة يقف كالصوص الصغير وكأنه لا يوجد مقاييس للمقارنة بينه وبين النجم

خجول: ذكرت من قبل بأن أثناء طلب لي-توك من الأعضاء الأصغر سناً بأن يقوموا بالايقيو، انحرج وأبى أن يقوم بذلك لأنها منافية لطبيعة شخصيته السلسلة. كاي ينحرج عندما يطلب منه أحداً ما بأن يقوم بأشياء لا تكون جزءاً من شخصيته، لذلك عندما يطلب منه التصرف بظرافة لا يحبذ التصرف هكذا. وإذا لاحظتم عندما يطلب أحداً منه أن يرقص، يهمّ فوراً على إظهار مهاراته لأنه واثق من تلك الخاصية فيه، لذلك لا يخجل على إظهارها. بين الفتيات يحاول كاي أن يتصرف بطبيعته ولكنني ألاحظ جزءاً من شخصيته الخجولة تغلب عليه فيصمت فجأة ويخفض رأسه ويتجنب الأنظار ثم بعد فترة يغلب عليه طرفه الآخر الذي يخبره بأن تلك الفتاة لن تلحق به الأذى وتلتهمه فيتصرف بشكل عادي ولكن بتردد.

رقيق: أحياناً -عندما يكون شخص بحاجته- يحاول أن يتصرف برقة ويجاول أن يواسيه قدر استطاعته، كما أنه يهتم بالأعضاء الآخرين رغم أنه يبدو غير مبالي لهم. يحاول أن يساعدهم قدر الإمكان. عاطفي أيضاً رغم أنه يحاول ألا يظهر ذلك الجانب منه (شفتو اديش بحب كلابو ههههههههههه)

نسبة الانحراف: نسبة انحراف تقديرياً~ 94,67% يناظر الفتيات، يضحك على تعليقات منحرفة بادرة من الأعضاء الآخرين ويشاركهم بآراءه. والسبب لما أعطيته نسبة عالية جداً في الانحراف هو إجابته على سؤال مقدم البرنامج الإذاعي fm4u 2 o’clock date عندما سأل بيك-هيون وكاي عما إذا يشاهدون (احم) الأفلام الإباحية

المذيع: سيد كاي، متى شاهدتَ هذا النوع من الأفلام لأول مرة؟

كاي: ‘هذا النوع من الأفلام’؟  (لم يفهم المقصود)
المذيع : متى كانت أول مرة شاهدت بها فيديو عن البيسبول (المقصود أفلام إباحية – لفظ الكلمتان متطابقان). 
كاي: [يحاول أن يغير الموضوع] علينا أن نستقبل مكالمة هاتفية الآن.

أجد ذلك سبب كافياً جداً للموافقة على أن نسبة انحرافه عالية جداً رغم أنه لم يؤكد على مشاهدته لهذه الأفلام ولكنه حاول التهرب من الموضوع ولم يجاوب على السؤال (السكوت علامة الرضى 😛 )

الرومنسية: من الممكن أن يكون رومنسياً ومراعِ للطرف الآخر ولكنه لا يحب أن يظهر عواطفه وإبجاله للطرف الآخر، يفضل أن يبقي الأمور سلسة في علاقته، يحبذ الاهتمام الغير مباشر. خجول ولكن بالوقت ذاته يثبت موقفه بأن كل المسؤولية وزمام الأمور عليه ويتحملها عن صديقته الحميمة. رقته وجانبه الذي يحسس مرافقته بالأمان تقرّبها منه، لذا لا يوجد في حالة جفاء أو برود ضماناً على أنه لا مبالي لأنه يراقب الأمور بهدوء.

الكسل: ربما الكثير منا رأى صور كاي -أغلبها في المطار- وعينيه مغمضتان بإحكام ولا يريد الإبصار للضوء. دائماً ما يكون متعباً ويريد أن ينام (كوالا كوريا ههههه) ولكنني أعتقد لأنه دائماً ما يرقص فيتعب على الفور، لذا يستغل أي فرصة يمكنه فيها أن ينال قسطاً من الراحة -التجول في المطر تعد أيضاً فرصة لابد من اغتنامها

نقاط ضعفه: صمته المفاجئ وتصرفه البارد أحياناً. غالباً ما يكون غريب الأطوار قليلاً بحيث يجد صعوبة بالتعلق بالآخرين ويبتعد عنهم. ناقد ويعتقد أنه دائماً على حق. مشاعره غير ثابتة ومتقلبة، في ثانية يصاحبك وبأخرى يتصرف وكأنه لم يراكِ من قبل -في حال عدم معرفته بالشخص جيداً-. يمكن أن يكون إيجابي ولكن أناني بعض الأحيان، صريح جداً بكلامه -بعض الأحيان جارح-. ضيّق الأفق ويعبث معظ الأوقات. على الأرجح يرفض اقتراحات الآخرين ولكن يود أن يقترح أشياءاً على الآخرين ويفرض أفكاره. يبدو متغطرساً بعض الأحيان.

متسلّط: في بعض الأحيان يتحكم بأمور شخص معين ويقترح عليه (أو على الفرقة بشكل عام) أموراً يجدها أفضل أو أنسب ويريد من ذلك الشخص أم ينفّذ اقتراحه، مثلاً في الرقص عندما يرقص الجميع ويأتيه فجأة الإلهام لابتكار حركة معينة، يعرضها على الجميع ويسألهم عما إذا يجعلوا من تلك الحركة جزءاً من رقصتهم للأغنية (لا بفرض رأيه، مجرد اقتراح) ولكنه يرغب بأن يوافق الجميع ويلحّ على أن يوافقوا.

رقصه: أعتقد أن الجميع يعلم بأن كاي تدرب منذ صغره على الرقص، سواءاً أكانت الجاز أو الباليه. شخصياً  أعترف بأن كاي راقص جيد جداً، ولكنه “تعلّم” كيف يكون راقصاً جيداً وتعلّم كيفية الأداء، ولا يوجد شك بأنه يحب الرقص ومهاراته عالية، ولكنني أرى بأنه عند طلب مقدمي البرامج بأن يرقص “freestyle” يكرر حركاته بعض الشيء كـ “الالتفات السريع على رجل واحدة، تموجاته وحركاته السريعة والبطيئة على حدى وتعابير وجهه “المتألمة” التي تضيف “الإثارة” إلى أداءه. أنا لا أقول بأنه غير بارع في الرقص، ولكن مشاهدتي لرقصه وحركاته المتكررة بعض الشيء تشعرني بالملل، غير ذلك أرى بأن حركاته هذه متوافقة مع الموسيقى بشكل مدهش. دندنات الموسيقى تسري خلال جسده عندما يرقص والإيقاع ينعكس للجميع بطريقة سحرية بحركاته. أنا لست من محبي الراقصين الذين يبدون مغرورين بعض الشيء ويتصرفون بأنهم مثيرون، الذي هو كاي بالتأكيد، ولكنني أعتقد بأنه هذا هو السبب لِما يظن بأنه يحصل على تقدير عالي عندما يؤدي على خشبة المسرح: تحركاته تتماشى مع الأغنية وغريزته بالأداء قوية جداً بحيث تشير إلى أن يظهر كل التشويق خلال الرقص. ولكنني اكتشفت بأنه ربما على المسرح يبدو متغطرساً ومغروراً بعض الشيء – شخصية كاي، ولكنه بمجرد أن يغادر المسرح يكون كالميت الذي انقطعت أنفاسه. خلف الكواليس يعود لطبيعته المرحة – كيم جونغ-ان

علاقته مع الفانز: خلال أيام التدريب، كان لدى كاي بعض المشجعين. على عكس سوهو الذي كان ودود ويهتم لمعجبيه، كان كاي غير مبالِ بعض الشيء لأمرهم. كان مجرد يومئ لهم بكل بساطة ويمشي بعيداً عندما يحيوه معجبيه بحماس. لذا أعتقد الكثير من الناس بأنه شخص غير مكترث أبداً. غالباً يكون هكذا عندما يكون في مزاج سيئ أو يضايقه أمراً ما.

في الواقع، حتى لو تصرف كاي بهذه الطريقة، يبدو وكأنه حفظ كل معجبيه وحرص على تذكر وجوههم. كانت هناك معجبة رأته يتوجه إلى الحافلة عندما كان متوجهاً الى المنزل بعد التدريب. كانت تريد التحدث إليه لكنها قررت عدم الاقتراب إليه بسبب سلوكه الباردة المعتاد. ولكن الشيء المفاجئ هو أنه ذهب إليها وألقى عليها التحية أولاً، وكذلك تذكر اسمها. اتضح الأمر بأنه يمكنه أن يكون لعوباً وطفولياً بمجرد أن يعتاد على وجه معين. في حال اقتراب معجبة منه وصارحته بحبها الشديد له، تكون ردة فعل كاي الأولى الضحك بصوت عالِ والنظر إلى من يليه من الأعضاء (أثناء حدث توقيع معين) ثم ينظر إليها ويشكرها ويستقبل الشخص التالي للتوقيع.

شخصيتان مختلفتان: اللحظة التي تأكد لي بها أن شخصية كاي على المسرح تختلف عن شخصيته في الواقع تأكدت لي في showcase عندما طلب لي-توك من الأعضاء الأصغر سناً بأن يقوموا بالايقيو وقام بها تاو سي-هون، أما كاي، فبعدأن قال لي-توك: ” 3 … 2 … 1 ! “ وأزال الكرت عن وجهه، حدق في الجمهور بقبضتي يديه القريبة من خديهوانحرج ضاحكاً يخفي وجهه بكلتا يديه. صعقت من خجله وطننت لنفسي: أهذا هو الشاب المتغطرس الذي كان يؤدي رقصه على المسرح بكل ثقة، وكأنه يملك الدنيا كلها؟

في تلك اللحظة أدركت أن كاي لا يكون كيم جونغ-ان نفسه. كاي هو اسم، مجرد فكرة، شخصية أعطيت لكيم جونغ-ان من قبل شركة SM الترفيه. ولكن، في الوقت ذاته، كاي ليس بمعزل كامل عن كيم جونغ-ان، لأن كيم جونغ-ان صب تلك الشخصية لنفسه بحيث جزء من شخصيته على المسرح أثرت بشخصيته الحقيقية -وخاصةً من حيث الثقة-. 

علاقته مع الأعضاء: مع بيك-هيون: علاقة ود وفيها بعض التلاعب من الطرفين، كاي يتمتع بطرائف بيك-هيون ويمازحه رغم الفرق بين السن. علاقتهما قبل الترسيم وحتى الآن وطيدة بعض الشيء. بيك-هيون يحسد كاي بعض الشيء على موهبته في الرقص لذا يتصرف كاي بشكل عادي ويتواضع أمام بيك-هيون ويحاول أن يعلمه بين الحين والآخر بعضاً من مهاراته، ولكن عندما يزعجه يرقص بمهارة أمامه كي يغيظه. بالغنى عن ذلك علاقتهما متوافقة. مع لوهان: علاقة احترافية ليست وطيدة، يتناقشون بأمور العمل وإذا اجتمعا بغرفة لوحدهما يسود الصمت. مع سي-هون: علاقة وطيدة نظراً لقربهما بالعمر، ذكرت سابقاً حدث صغير ببرنامج showtime مع اكسو عندما كان كاي يمازح سي-هون ويقنعه بأن يشتري أشياءاً رخيصة لتوفير النقود، سأذكر حدثاً آخر قد يدل على “حشيش” العضوان الفعّال عند اجتماعهما، ألا وهو عند بحثهم لهدية مناسبة لتشان-يول فوجدا امرأتان تبيعان بعض الأساور لليدين فاقترب كاي وبحث عن سوار مناسب لذوق تشان-يول مع زميله سي-هون وبينما يبحث سأله سي-هون إذا ما كانت لديه محفظة لأنه يفتقر للنقود ولا يوجد بحوزته إلا بطاقة ائتمان فضحكا على تصرفهما الغير عقلاني بدون تفكير وابتعدا عن المكان. كاي وسي-هون دائماً ما يمازحان بعضهما البعض ويفضلا قضاء وقتهما سوياً. مع سوهو: علاقة ليست وطيدة، كاي يحترم سوهو كقائد لفرقته وسوهو بالمقابل ينتبه لأمور كاي (علاقة أخ كبير مع أخاه الصغير) بالطبع مع هذا النوع من الصداقة لابد من وجود المزاح (أساساً أجد أن سوهو الهدف الرئيسي لكل عضو يرغب بالمزاح والاستهزاء). صداقته مع لاي: أجد أن كاي يقدّر وجود لاي في الفرقة معه، وغالباً ما يكون هناك تحدّي بين الطرفين نظراً لأن كلاهما يجيدان الرقص بمهارة، لذا تكون هذه طريقتهم لتطوير مهاراتهم في الرقص باستمرار ويتعلّمان من بعضهما البعض. صداقته مع تاو: صداقة ليست بتلك القوة. من الممكن أن يكون فيها بعض المزاح، في الواقع لم أرهم يجتمعان أو يتفقان مع بعضهما البعض كثيراً. صداقته مع كريس: علاقة رسمية، لا يوجد فيها الكثير من التعمق إنما الاحترام المتبادل. صداقته مع دي-او: أعتقد كاي ودي-او يتماشون مع بعضهما البعض جيداً لأن شخصيتهما متشابهة بعض الشيء. كطبيعة نفسية، كلاهما انطوائيين بعض الشيء، لا يتحدثان كثيراً كما يفعل الآخرون، ويبدوان حذران من الأشخاص الذين لا يكونا على معرفة جيدة بهم وليس من المرجح أن يثقا بالناس الذين لا يعرفونهما. ولكن هناك أيضاً ذلك الجانب الخفي الأبله لكلاهما وذلك مضحك جداً. (محبي كايسو يحبوا أن يبالغوا بطريقة فظيعة بصداقة كاي مع دي-او، ولكنني فقط أتفادى التعمق بهذه الأشياء لأنها خرافات غير معقولة). صداقته مع تشان-يول: بنطري أرى أن علاقتهما جيدة جداً بما أن تشان-يول مرح جداً ومنفتح وكلاهما يحبان المزاح، لذا فعلاقتهما وثيقة مع بعضهما البعض. علاقته مع تشين:  علاقة أخوة يزعجان بعضهما البعض أحياناً ولكن علاقتهما ليست بتلك القوة كما هي مع دي-او أو سي-هون. مع شيومين:  ليست وطيدة، اعتقد أن السبب هو أن كاي لا يحب التكلم كثيراً وأن شيومين متعمق بتفكيره غالب الأحيان وهادئ، لذا -كاستنتاج شخصي- أرى أن شخصيتهما لا تتوافق كي يصبحا صديقان (ما انو ما بدي يصيرو اصدقاء بس شخصيتهم ما لابقة ليصيرو اصدقاء)

7 تعليقات على “~تحليل شخصيات EXO العضو الرابع: كاي ~

  1. تعقيب: تحليل شخصيات EXO | ღ EXO ღ

  2. تحقة انا حبيته اكتر لما عرفت عنه اكتر شكرا على المعلومات القيمة انا بجد ذاد حبي لكاى جدا جدا اكتر من الاول بكتير

  3. شخصيته حلوه جدا وعجبتني علاقته مع الاعضاء جيده لكن مع دي أو أظن انها غريبه نوعا ما 🙂

  4. اااااااااه كاي رائع لدرجة انه يسحر الفتاة من اول نظرة

اسعدونا بتعليقاتكم

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s