~تحليل شخصيات EXO – العضو السابع : شيومين~

Xumin

السلام عليكم ورحمة الله

شخصيتهخجول جداً، طيّب و يهتم بالناس، يحب الوحدة أحياناً، هادئ، متحفظ ومنظَّم، نسبة الانحراف 90%، الثقة، لديه قوه جسديه كبيره، الرومنسية، صادق، لديه جانب لعوب ومرح
حالات أخرىنقاط ضعفه، علاقته مع الفانز، علاقته مع أعضاء اكسو، الغناء والرقص.
الخجل: شيومين شخص خجول جداً ويرتبك بعد ذلك، فمثلاً لو مازحه أحد ينحرج، إذا تعرف على شخص جديد يكون خجولاً في البداية ولكنه يتصرف على طبيعته إذا اعتاد على ذلك الشخص (ولكن الاعتياد لعى ذلك الشخص يأخذه الكثير من الوقت). كيف نعرف إذا شيومين يشعر بالإحراج أو الخجل؟ يخفض رأسه ويضحك بطفافة ويتجنب الاتصال المباشر للأعين. حول الفتيات يحاول شيومين أن يظهر الجانب الواثق أمامهن و لا يخجل لأنه من النوع الذي يمكن أن يغرم بفتاة بعد صداقة طويلة (منفتح جداً). 
اهتمامه بالناس: متما ناداه أحد، فشيومين دائماً موجود لملاقاة الجميع بصدرٍ رحب، فهو شخص مراعٍ والصداقة عنده مهمة، فإذا طلب منه شخصاً ما طلباً معيناً لا يردّه، شيومين يساعد من يكون محتاجاً إلى أحد، مثلاً لو أحداً من الأعضاء بكى نجد شيومين قريب منه ويواسيه ويحاول أن يفهم ما به، ولذلك السبب يكون دائماً لديه كمية  من المناديل في جيبه يستخدمها و يعطي الأعضاء منها عندما يحتاجوها على المسرح.. ورد في برنامج ما أن كريس يقول أن شيومين يساعده كثيراً بوظائف القياده وتشين يقول أن شيومين دائماً يسهر معه بعد انتهاء التدريبات لتصاميم الرقص لكي يساعده  بحفظها. 
الوحدة: شيومين يحب أن يجلس لوحده ويراقب الأمور عن بعد، وإذا كان بين مجموعة يجلس بعيداً عنهمأو يقف في الزاوية فينسى الناس وجوده ويستمع إلى كلامهم. شيومين لا يتدخل بكل الأمور مباشرةً لذلك يفضل المراقبة عن بعيد والتحليل لكي يرتاح نفسياً، في حال وجود أي مشكلة يكون أول من يهم بحلها للجميع. خاصية المراقبة هذه تساعده على فهم شخصية الجميع والتفاهم معهم في حال وجود المشاكل. على المسرح لا يحب أن تكون كلالأضواء عليه، يحبّذ أن يساعد خلف الكواليس.
هادئ: شخص هادئ ويحب أن يستمع لحديث الآخرين أكثر من الكلام، وذلك يعود لحب مراقبته للأشياء وتحليلها. يفضل ألا يتكلم عن أشياء لا داعِ لها، فهو شخص جدي (جدّي وقت الجد، إذا كان لديه هدف يريد أن يحققه أو شيء بسيط عليه أن يفعله يترك كل الدنيا وينشغل بذلك الشيء حتى ينهيه). لا يحب ينسأل أسئلة شخصية وأمور خاصة فيه التي تكون خارجه عن إرادته، مثلاً لو سأله أحد لماذا لا تتكلم كثيراً أثناء البرامج الترفيهية كما يفعل الجميع؟ لماذا لا تمتلك عضلات بطن، شيومين حساس ولا يحب أن يُسأل تلك الأسئلة المعكّرة للمزاج فينغلق عن الآخرين ويجلس لوحده ليبتعد عن الجموع.
متحفظ ومنظَّم: لديه مبادئ و أخلاق تربى عليها ويستحيل أن يتعداها، من أهم الأشياء عنده هي الأخلاق، متحفظ كثيراً.. ومنظم جداً ولا يحب الفوضى، فيستيقظ باكراً بدري ويحب النظافة وأن يكون كل شيء مرتب وفي مكانه الصحيح. ويجبر الأعضاء الآخرون أن ينظفوا الفوضى التي سببوها.
الانحراف: نسبة الانحراف لم أقررها لوحدي بل بمساعدة صديقتي العزيزة التي ساعدتني كثيراً في هذا التحليل. السبب في إعطاءه 90% هو لأن عيونه تجول هنا وهناك بكل هدوء. وإذا طلب منه أن يتصرف بطريقة مغرية يضبطها دون أي مشاكل. يحتاج فقط بشخص يعطيه الدافع والموافقة (بدو الـO.K)، لو تكلم أحداً ما عن فتاة جذابة يفضل أن يبقى هادئاً ولكنه يراقب الفتاة بهدوء، رغم أنه يحب الفتيات العاديات وينجذب إليهن أكثر من الجميلات
الثقة: شيومين لديه ثقة بقدراته وإمكانياته ويعلم ما هو قادر عليه وما هو جيد به، يثق بأنه قادر على تدبر أموره لوحده ولكنه لا يحب أن يظهر الجوانب التي هو جيد بها (مواهب مثلاً) وذلك ليس عن عدم ثقة وإنما عن خوف، شيومين متردد لسبب ما أن يظهر الجوانب الجميلة منه، ولا أعلم السبب الحقيقي وراء ذلك.
القوة الجسدية: شيومين قوي جسدياً جداً، ذراعه قوية جداً. غير لحظة الصراع بالذراع مع أعضاء اكسو في شو-تايم، تبارى مع تشانغ-مين بالذراع وفاز هو (لمشاهدة المقطع انقر هنا). أيضاً تبارى هو ولآي وتاو في برنامج على آلة وكان هو الفائز. 
الرومنس: سُئِلَ شيومين ذات مرة في مجلة لو يفكّر بالقيام بشيء رومنسي لحبيبته المستقبلية، فجاوب بأنه سيصنع لها كوباً من القهوة وهذا بنظره شيئاً رومنسياً. سأترك الحكم لكم لتحددوا مدى رومنسيته. أرى أن شيومين يحب أن يكون رومنسياً بطريقة غير مباشرة ويهتم بالأشياء الصغيرة. ونظراً لأنه يحب الفتاة على شخصيتها وليس على جمالها الخارجي، فتكون رومنسيته عفوية وحسب الموقف.غير ذلك سيهتم بها ويحترمها ويلبي طلباتها. يعتبر كرجل كوري تقليدي من الممكن أن يعبر عن حبه بالتصرفات أكثر من الكلام اللطيف.
الصدق: شيومين صادق مع نفسه ومع الآخرين. وفعلاً من أكثر الأشخاص صدقاً من كل النواحي ولا يحب الكذب ودائماً يقول الحق. في برنامج SuKiRa الإذاعي سأل ريووك سي-هون عن علاقته مع الأعضاء. فجاوب سي-هون بأنه يحترم الهيونغز،  فتوجه ريووك بالسؤال إلى شيومين، لم يجاوب شيومين ولكنه ضرب قبضته في كفه دلالة على أن كيله يطفح من معاملة سي-هون، فضحك الجميع على تصرفه. أو في برامج معينة عندما يقدموا لهم الطعام للتذوق، يكون صريح وصادق ويهز رأسه كرفض عندما يسأله عما إذا أعجبه الطعام أو لا. وذات مره شارك ببرنامج أكل في كوريا مع تاو وكان عليه أن يعطي رأيه بطعام المطاعم.. وأعطاهم بصراحه تامة درجات قليلة. عندها أعطى لمطعم معين 2 أو 1 من 5.
نقاط ضعفه: الخجل الشديد، تقلبات وزنه التي يعاني منها فيكون عنده ضغط شخصي لينقص وزنه ليظهر بصوةً حسنى أمام الفانز، حتى لآي أخبره ذات مرة بألا يتبع حمية قوية جداً لأنه قلق عليه، عدم شعوره بالأمان، الخوف، شيومين حساس و يعطي أهميه كبيرة لكلام الناس ويرتبك بالمواقف الصعبه أو الجديدة عليه، عدم وجود القدره عن التعبير عن الرأي، حب التخفي عن الأنظار.
علاقته مع الفانز: يحبهم بكل ما أوتي به من قوة. بالرغم من أن شيومين دائماً هادئ عندما يحضر حفلات مفتوحه، ولكن بوجودهم دائماً يقدّم نفسه بصراخ و يتكلم معهم بنبرة عالية، يسألهم أسئلة و يردوا عليه. وبما أن شيومين يفتقر للقدرة عن التعبير بمشاعره وعن رأيه فلا يجد كلمات يصف بها الفانز وحبه لهم، إلا ذات مرة صرّح بأن “الفانز هم الأوكسجين الذي لا نستطيع نعيش بدونه“. ولو صرحت معجبة ما بأنه تحبه بجنون ستكون ردة فعله على الأرجح بالضحك بطفافة من الخجل ويغطي فمه ويخفض رأسه ويحاول أن يضبط نفسه ويعود لرشده ويشكرها والابتسامة لا تفارق شفتيه.
علاقته مع الأعضاء: مع لوهان: شيومين ولوهان صديقان كالأخوة. منذ البداية بدا هؤلاء الاثنان قريبان جداً من بعضهما البعض، وربما يرجع ذلك إلى حقيقة أنهما الأكبر سناً في الفرقة وعلى ما يبدو لديهما اهتمام مشترك في لعب كرة القدم في أوقات فراغهم (في الحقيقة، كل هوايات لوهان في “وقت الفراغ”  تتضمن شيومين فيها). وأعتقد أنهما يتكلمان بالأمور الجدية مع بعضهما البعض كثيراً.
مع تشينليس بسراً أن صداقتهما وطيدة لأنهما العضوان الكوريان الوحيدان من اكسو-ام. ربما في البداية كانا دائماً مع بعضهما البعض لآنهما يتكلمان الكورية بشكل جيد،فدائماً يترافقان، أما الآن بما أن الترويجات تكون مدمجة (اكسو-ام وكي مع بعضهما البعض) فتغيرت الأمور قليلاً، ولكن لا شك بأن شيومين وتشين لديها علاقة خاصة جداً. وقد سمحت تجارب العمل سوياً على تعزيز الفرقة بلغة يبتدون بفهمها وتعلمها على تكوين رابط وثيق بينهما. وذلك الرابط ليس بشيء يشاركه شيومين مع أي عضو آخر في اكسو.
مع تاو: شيومين أكبر من تاو بحوالي ثلاث سنوات، لذا فشيومين بمثابة الأخ الكبير لتاو دائماً يبحث عن احتياجاته الغذائية ويرعى تاو عندما يصاب بأذى. والشيء الظريف هو أن تاو يبادله هذه الرعاية، مثلاً عندما عانق شيومين عندما أصيب في تايلاند. وقد أعرب تاو بجانبه المراعي نحو شيومين خلال حفلة عيد ميلاده سنة 2013، عندما قال بأنه يود لو تمكن من تحضير حفلة أجمل لهيونغ.
مع لآيصداقتهما توطدت فعلاً عندما تحدث لآي بشيومين لأول مرة بشكل غير رسمي لأنه فهم بأنهما من نفس العمر. منذ ذلك الحين أصبحا صديقين مقربين وخاصةً من خلال الرقص وتبادل جوانب شخصية مماثلة، على سبيل المثال، كلاهما يأخذان الدور “الأمومي” في اكسو-ام. ويعتبر شيومين لآي بأنه “الأم التي تطبخ” لاكسو-ام في حين يكون هو نفسه “الأم التي تنظف الفوضى وراء أطفالها”. ذات مرة طلب لآي من شيومين أن يتذوق الطعام الذي طبخه، ولم يطاوع قلب شيومين ليخبر لآي بأن الطعام مالحاً جداً ليكون صالحاً للأكل. (لست متأكدة من ذلك الخبر!)
مع كريس: على الرغم من أن شيومين تقنياً متقدم بالسن عن كريس، إلا أنه يدعم كريس كقائد وكلاهما يتوافقان جيداً. ذكر كريس ذات مرة بأن شيومين ودود جداً ومتفهم، وأنه يساعده بإدارة الفرقة. ربما لأنهما في نفس العمر، ولكن كريس لا يتصرف كالأخ الأكبر اتجاه شيومين بل بتواضع. شيومين ذكر بأنه معجب بكريس لأنه لديه كل ما لا يملك في شخصيته؛ في المقابل، قال كريس بأن في نظره، شيومين هو الأكثر وسامة، حتى يدفعه إلى الأمام للرقص لأنه يعتقد بأن شيومين يخفي مواهبه في الرقص وذلك بالرقص خلف الجميع. 
مع تشان-يولتشان-يول يحترم الهيونغ. ولكن هذا لا يعني بأنهما يتعاملان برسمية مع بعضهما البعض، بل يشمل ذلك المزاح. تشان-يول كما هو الحال دائماً، يمرح معه وشيومين يظهر جانبه الظريف أيضاً.

مع دي-اوشيومين ودي-او تحدثنا عن بعضهما البعض في مقابلات منفصلة، شيومين قائل بأن دي-او هو العضو الذي يشبهه من حيث الشخصية. في رسالة دي-او، أظهر مدى قربه منه عندما دعا شيومين مازحاً “أومين هيونج” بالتلاعب باسمه الفني المكتوب باللغة الكورية 시우 민 (شي يو مين). ويقال أن لديهما شخصيات متماثلة، وكلاهما متقاربان للحقيقة بأنها يبدوان (وأحياناً بالتصرف) أصغر سناً مما هما عليه حقاً.

مع سوهوشيومين وسوهو طابع شخصيتهما متشابهة بعض الشيء بما أن كلاهما الأكبر يحترم الفرقة بأجملها، كلاهما يشعر بالمسؤولية برعاية أخوانهم الأعضاء. في عيد ميلاد سوهو، ألقى شيومين مزحة حنونة إلى حد ما عن سوهو كونه “الواصي أو الحارس” للفرقة وأنه سيكون الشخص الذي يحمي ويرعى سوهو عند الحاجة.

مع بيك-هيون الصديق الذي يمثل الأخ الأكبر لبيك-هيون، ولكنه يحب بيك-هيون أن يمازحه حتى ولو كان أكبر منه سناً، يحب التحدث معه بأمور جدية.

مع سيهونعلاقة عادية -ليست ضعيفة ولا قوية- . كانت علاقتهم قبل الترسيم أقوى من الآن. كانت علاقة أوطد أكثر. حالياً عادية مع -بالطبع- المزح، لأن -مع احترامي الكبير لسيهون- سيهون لا يعامل الهيونغز باحترام xD وأحب ذلك فيه، لأنني لا أرى داعي للتعامل باحترام فائق تجاه أشخاص تنام، تأكل، تشرب، وتتكلم معهم في نفس المسكن.

مع كايليست وطيدة، أعتقد أن السبب هو أن كاي لا يحب التكلم كثيراً وأن شيومين متعمق بتفكيره غالب الأحيان وهادئ، لذا -كاستنتاج شخصي- أرى أن شخصيتهما لا تتوافق كي يصبحا صديقان (ما انو ما بدي يصيرو اصدقاء بس شخصيتهم ما لابقة ليصيرو اصدقاء) ربما ستتحسن الأمور بينهما في المستقبل 🙂

الرقص والغناء: لو شاهدتم الفيديو وهو يتدرب جريج هوانج ولآي ستوافقون على كلامي (لمشاهدة الفيديو انقرهنا)، منذ قبل الظهور وحتى الآن، هناك أجزاء معينة من الرقصة في هيستوري وماما ينفذها أفضل بكثير من بعض أعضاء اكسو (رأي شخصي). لا أعرف كم من الوقت تدرب، ولكن أساساً لديه قوة في الرقص ورعونة واضحة جداً في حركاته . تحركاته أثناء رقصه من أسلس والحركات ولا تشوبها شائبة. ولكن أعتقد بأن شركة SM لا تعيره اهتماماً لأن بنيته الجسدية وطوله لا يناسبان لأن يرقص في المقدمة، وأنا لا أقول ذلك عن رأي شخصي وإنما من منظور عام.. هناك الكثير من الفانز يعتقدون بأن شيومين لا يناسب فرقة اكسو وبأنه ليس وسيماً وغير جذاب مقارنة ببقية الأعضاء. أتأسف على قولي ذلك، لا أقصد أية إهانة لأي شخص لا يرى شيومين على حقيقته، ولكنني أعتبر تلك سطحية من كل شخص يعتقد بأن شيومين لا جدوى منه. أتفهم بأن لكلٍ منا معايير معينة للجمال أو رأي شخصي وذوق معين أنا لا أجبركم على محبته، ولكننا نتكلم عن الموهبة! لا أرى سبباً مقنعاً لحكمكم على أهميته في فرقة اكسو بسبب مظهره. وبصراحة أرى أن شيومين جميل 😐 وشخصيته أجمل، لو أنكم فقط ترونه على حقيقته ستجدون فعــــــــــــــــلاً بأنه شخصية محترمة وطيبة 😦 رغم أن شيومين ليس عضوي المفضل من اكسو ولكنه إحدى شخصياتي المفضلة التي أود أن أقابلها. ومع أن عضوي المفضل من اكسو هو بيك-هيون .♥ ولكن صوت شيومين.. لديه سحر خاص وتأثير مميز. لا أعلم إذا ستتفهموا ما أقصده ولكن صوت شيومين هي إحدى الأصوات المريحة للأذن ووقعها على الآذان حلوووو وجميل. أدائي المفضل هو We are the future في كل مرة أرى ذلك الأداء أقع في حبه. أتمنى لو تروه على حقيقته لأنه فعلاً  وبما أنه نجح في تجارب الأداء لشركة اس ام  فيستحيل الأمر أن يكون القبول على بناء شكله وإنما بناءاً على موهبته.

4 تعليقات على “~تحليل شخصيات EXO – العضو السابع : شيومين~

  1. تعقيب: تحليل شخصيات EXO | ღ EXO ღ

  2. اهم شي معه مناديل تكفي عشن تمسح دموعهم جميل الوصف 😄 لكن اتوقع ان مناديله تغرق ودموع تاو ما خلصت

  3. انا صراحة ارى ان شومين وسييييم جدا وهو من الاربعة المفضلين طبعا احب البقية لكن احب كاي و تاو و شومين و شين اكثثر ان تكلمت عنهم و سبب حبي لهم لن انتهي الا بعد اسبوع احببب شوميين و شخصيته الراائعة و احبك اوني

  4. شيومين جمييييل وعفكرة هو كان دب -يعني سمييييين- بس اللحين ضعيف انا يوم شفت صورة قبل انضمامه انصدمت وجميل بدرجة حلوة مشكلته انه قصير ورقصة بعد حلو جدا وهذا معروف عند الفانز اما صوته فهم مايعطونه حقة في الاغاني بصراحة صوته جميل

اسعدونا بتعليقاتكم

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s